مقتل ابنة حفيدة مانديلا في حادث سير بعد حفل افتتاح المونديال


جراسا -

أعلن مكتب رئيس جنوب إفريقيا السابق نلسون مانديلا مصرع ابنة حفيدته البالغة من العمر 13 عاماً في حادث سير باكراً صباح الجمعة بعد الحفل الموسيقي الذي أطلق دورة كأس العالم لكرة القدم.

وأفادت مؤسسة مانديلا في بيان: "كانت زيناني مانديلا (13 عاماً) عائدة في سيارة من الحفل الموسيقي الذي افتتح المونديال في ملعب اورلندو حين وقع الحادث. وتعرضت سيارة واحدة للحادث ولم يصب أي شخص آخر بجروح".
 
 

إلا أن الشرطة أعلنت أن زوجة مانديلا السابقة ويني ماديكيزيلا مانديلا كانت في السيارة ونقلت الى المستشفى قرب وسط جوهانسبرغ.

ولم تتمكن الناطقة باسم الشرطة نكسولو كوازا من القول إذا كانت ويني جريحة على ما أفادت وكالة سابا.

من جهة أخرى أعلنت الشرطة أن سائق السيارة الذي يعتبر مسؤولاً على الحادث اعتقل وسيلاحق بتهمة ارتكاب جريمة قتل غير متعمدة.

وأفاد بيان مؤسسة مانديلا بأن "زيناني التي احتفلت بعيد ميلادها الثالث عشر في التاسع من يونيو (حزيران)، كانت الابنة البكر لزوليكا سيكاميلا وإحدى أولاد الاحفاد التسعة لنلسون مانديلا".

وأضاف "لم يكن هناك طرف ثانٍ في الحادث ولم تقع اصابات".

ونقلت وكالة برس اسوسييشن للانباء في جنوب افريقيا عن الشرطة ان ويني ماديكيزلا مانديلا الزوجة السابقة لمانديلا كانت موجودة بالسيارة وقت الحادث.

وقد حضرت الحفل الموسيقي الذي شارك فيه عدد من نجوم العالم في سويتو مساء الخميس في انطلاقة الاحتفالات بدورة المونديال في جنوب افريقيا التي تبدأ الجمعة بمبارتين الاولى بين جنوب افريقيا والمكسيك والثانية بين فرنسا والاوروغواي.

وخلال حفل الافتتاح المقرر الجمعة في الساعة 12,00 بتوقيت غرينتش ستسلط الاضواء على منصة الشرف في ملعب سوكر سيتي، حيث وعد نلسون مانديلا، رمز الحرية والتسامح في العالم، بأن يجلس "ربع ساعة على الأقل" خلال المباراة.
 
(العربية + وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات