قرغيزستان توقع اتفاقية شراكة مع اجيال السلام


جراسا -

رغيزستان أحدى ثماني دول ومقاطعات تشترك في معسكرات أجيال السلام للمرة الأولى التي رأت في المبادرة هدفا انسانيا عظيما وايمانا منهم بقدرة المبادرة على أحداث التغيير في المجتمعات قامت اللجنة الاولمبية الوطنية لقيرغزستان بتوقيع مذكرة تفاهم مع المبادرة العالمية التي يقودها صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن الحسين للتأكيد على ان تقوم اجيال السلام باحداث تأثيرها مباشرة في الدولة التي تقع في اسيا الوسطى.

وقد حضر رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية لقرغيزستان مورات ساراليون خصيصا لتوقيع الاتفاقية مع الامير فيصل, وذلك للتأكيد على الاهمية التي تراها الدولة في اجيال السلام.

وتحدث ساراليون خلال حفل توقيع الاتفاقية في عمان: ان هذه المنظمة منظمة رائعة وواحدة من المنظمات التي سندعمها بقوة, ولقد اختارت اللجنة الاولمبية الوطنية في قرغيرستان الوفد الاول بعناية لتمثيلنا في هذا المعسكر ولقد كانت انطباعات الوفد التي سمعتها ايجابية جدا وتدعو للسرور.

وستشهد الاتفاقية على التعاون في العمل في مجالات تهم الطرفين لمساعدة اجيال السلام في الازدهار في اواسط اسيا, واتباع العديد من الطرق المهمة التي تم طرحها في المعسكر الدولي السادس الذي شهد مشاركة وللمرة الاولى من اوروبا.

وقد شارك في معسكرات اجيال السلام حتى اليوم ما يقارب من 500 مشارك ونتج عن تدريبهم لغيرهم ما يقارب 2500 من قادة الشباب وانخراط 45.000 طفل في مشاريع وبرامج منتشرة في 39 دولة.

وتبع توقيع الاتفاقية عقد اجتماع بين لانا الجغبير/ امين عام اللجنة الاولمبية الاردنية وساراليون لمناقشة سبل التعاون بين الدولتين في مجال الرياضة وتم الأتفاق على تبادل الخبرات بين اللجنتين الأولمبيتين.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات