مجلس الأمن يفرض عقوبات جديدة على إيران


جراسا -

أقر مجلس الأمن الأربعاء حزمة جديدة من العقوبات على ايران للمرة الرابعة منذ 2006، في محاولة لدفعها الى تعليق نشاطاتها النووية الحساسة.

وقد اعتمد مجلس الأمن القرار 1929 الذي تقدمت به الولايات المتحدة بموافقة من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، بـ12 صوتا مقابل صوتين وامتناع صوت واحد .

وصوتت تركيا والبرازيل ضد القرار في حين امتنع لبنان عن التصويت.

وقال مندوب تركيا في الأمم المتحدة للمجلس إن بلاده لا ترى أي بديل "غير الحل الدبلوماسي السلمي" للملف النووي الايراني.

ويوسع القرار الجديد مجال العقوبات التي سبق وأن أقرها مجلس الأمن في ديسمبر/ كانون الأول 2006 ومارس/ آذار 2007 ومارس/ آذار 2008.

ويتضمن القرار الجديد منع ايران من الاستثمار في الخارج في بعض النشاطات الحساسة مثل مناجم اليورانيوم كما يتيح تفتيش السفن الايرانية في عرض البحر. ولم يكن يسمح حتى الان بهذا التفتيش إلا في المرافىء.

كما يمنع القرار الجديد بيع ايران ثمانية انواع من الاسلحة الثقيلة خصوصا الدبابات.

وأرفق القرار الجديد بثلاثة ملحقات تتضمن لوائح اشخاص وكيانات ومصارف ايرانية تضاف الى تلك التي سبق ووردت في القرارات السابقة.

رد طهران

وفي طهران اعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد حسبما نقلت عنه وكالة ايسنا للانباء ان عقوبات مجلس الامن الجديدة على ايران "لا تساوي قرشا واحدا" و"تستحق أن تلقى في سلة المهملات".

وعقب صدور القرار اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمنبراست ان قرار مجلس الامن الدولي بفرض سلسلة عقوبات جديدة على بلاده خطوة "في غير محلها تزيد الوضع تعقيدا". حسبما نقل التليفزيون الرسمي الايراني.

وأعلن السفير الايراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية أن ايران لن توقف عمليات تخصيب اليورانيوم رغم الحزمة الجديدة من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن عليها الأربعاء.

ردود فعل

في واشنطن أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن العقوبات الجديدة التي فرضها مجلس الأمن على إيران بسبب ملفها النووي لا تغلق باب الحوار الدبلوماسي مع طهران.

وقال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم ان اسرائيل تعتبر العقوبات الجديدة على ايران التي صوت عليها مجلس الامن الاربعاء بسبب برنامجها النووي "خطوة كبرى في الاتجاه السليم.

واعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيج ان قرار مجلس الامن 1929 الذي فرض رزمة جديدة من العقوبات على ايران يشكل "خطوة مهمة جدا".

وقال الوزير البريطاني في تصريحات صحفية "انها خطوة مهمة جدا الى الامام وهي تكشف التصميم الدولي في هذا الصدد".

وتابع الوزير "كما تكشف ان التكتيك الايراني الرافض بكل بساطة للتفاوض حول برنامجه النووي ليس تكتيكا قابلا للنجاح".

أما في فرنسا فقد صدر بيان عن وزارة الخارجية الفرنسية جاء فيه إن "الباب يبقى مفتوحا أمام ايران للحوار، وإننا نأمل أن تختار إيران التعاون".

وتشمل العقوبات الجديدة على إيران قيودا مالية فضلا عن تفتيش كل الشحنات التي تدخل وتخرج منها بما يشمل الموانىء والمطارات إذا حامت حولها الشكوك بأنها قد تكون تحمل مواد محظورة.

وكانت تركيا والبرازيل قد حذرتا بأن فرض عقوبات جديدة على ايران سيأتي بنتائج عكسية وأكدتا أن الاتفاق الذي توصلتا اليه مع طهران يمهد الطريق امام فتح باب المساعي الدبلوماسية لحل الازمة بين الغرب وإيران.

يأتي هذا في الوقت الذي صرح فيه دبلوماسي رفض الكشف عن هويته في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن واشنطن وباريس وموسكو سلمت الوكالة ردودها الرسمية على اقتراح إيران بشأن تبادل الوقود النووي.

وأضاف الدبلوماسي أن مندوبي الدول الثلاث لدي الوكالة قدموا الردود الرسمية في رسائل منفصلة مع ملحق مشترك يحتوي على النقاط التي تشعر الدول الثلاث بالقلق حيالها في الاقتراح الإيراني.

أشد عقوبات

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قالت إن العقوبات التي سيصوت عليها مجلس الامن التابع للامم المتحدة ستكون الاشد التي تواجهها ايران.

وقالت كلينتون، التي ادلت بهذه التصريحات في كويتو عاصمة الاكوادور في المحطة الثانية من جولة تقوم بها في امريكا الجنوبية، ردا على سؤال حول ما اذا كان تصويت دولتين او ثلاث من الدول الاعضاء في المجلس بلا على مشروع القرار سيعتبر اخفاقا للولايات المتحدة: "لا اريد استباق الاحداث."

واضافت: "ستكون هذه اقسى عقوبات تتعرض لها ايران، فوحدة الهدف التي يبديها المجتمع الدولي حول هذا الموضوع تعتبر امرا مهما جدا."

وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد أكد الثلاثاء أن اتفاقا في هذا الشأن قد "تم التوصل اليه عمليا".

وقد صرح مصدر روسي كبير مقرب من المفاوضات للصحفيين بأن روسيا لا ترى "أي مشكلة" في اعتماد قرار في مجلس الأمن الدولي ينص على فرض عقوبات جديدة على ايران.

تحذير

وكانت ايران قد حذرت الدول الغربية من اضاعة فرصة تبادل اليورانيوم الايراني المنخفض التخصيب بالوقود النووي والذي تم الاتفاق عليه بوساطة كل من تركيا والبرازيل الشهر الماضي.

جاء التحذير على لسان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد خلال مؤتمر صحفي له في مدينة اسطنبول التركية.

واضاف نجاد "نأمل ان تتم الاستفادة من هذه الفرصة التي لن تتكرر" واصفا فرض مزيد من العقوبات على ايران بانه "خطأ كبير" وان بلاده ستغلق باب التفاوض حول برنامجها النووي في حال اقرار مجلس الامن لسلسلة عقوبات جديدة.
(BBC)



تعليقات القراء

ابو جبران
حيهم الف مبروك وعقبال ما تنضرب دولة المجوس
الف مبرووووووووووووووك
09-06-2010 09:42 PM
ابوماركس الماركسي
والله اني فرحت كثيييييييييييييير بس بدنا شي فعلي
يالله خليني اشوف يوم اسود بايران مثل ما عملوا بالعراق وافغانستان ولبنان وافريقيا
الله يرحمك صدام حسين
وحيهم حيهم عقبال الضربة لايران وكل اعداء الامة
09-06-2010 10:42 PM
رد على 1و2
اللهم دمر الكفار ومن والاهم وانصر المسلمين على أعدائهم الخونة وانصر ايران على المنافقين العملاء واهلكهم في الدنيا والاّخرة وهم مهزومين بقدرتك يا الله / مهما تاّمرتم يا عملاء أمريكا وحلفائها ايران ستبقى منصورة بحلفائها وستدوس على رؤوس الخونة وإلى الأمام يا ايران في انتاج القنبلة الذرية لمواجهة الصهاينة ويخسأ الخونة المتاّمرين
10-06-2010 06:57 AM
اردني
اللهم عليك بالمجوس . اللهم دمرهم تدميرا .. اللهم اغرق سفنهم .. اهلك احبارهم..شل قادتهم يارب يارب يارب لاتردنا خائبين
10-06-2010 08:05 AM
الاخطبوط الى تعليق رقم 3
حبيبي انته وين عايش ليش خايف على ايران.. أليك القليل عن أفعال هؤلاء الفرس المجوس 1)العداء لصحابة رسول الله وأمهات المؤمنين 2) العداء لكل شيء عربي 3) تدمير العراق ونشر جميع عناصر فيلق القدس و الحرس الثوري داخل الاراضي العراقيه 4) أنشاء المليشيات الشيعيه العراقيه المواليه لهم في العراق من أجل تقتيل أهل السنه وفرض الهيمنه الايرانيه عليه 5) تدمير لبنان وتسليمه الى حزب موالي لدولتهم الغير اسلاميه 6) زرع الفتنه في اليمن وغيره من البلدان العربيه وفي النهايه.....ايران + اسرائيل ....وجهان لعمله واحده..
10-06-2010 11:33 AM
ابودعيج
اللعنه على الفرس المجوس الحاقدين على العروبه وأهلها اتباع الخميني المقبور ديناصور العصر هم اكبر حلفاء للكيان الصهيوني ومساندين للغزو الامريكي لبلاد العرب والمسلمين الحذر الحذر من فتنتهم الحذر الحذر من السير على خطاهم
10-06-2010 12:16 PM
معان ستان الى 3
معقول لسه في الاردن جهلاء ونايمين على آذانهم ..يا محترم ايران واليهود وامريكا حلف واحد ضد المسلمين.. والفرس طول عمرهم ضد الاسلام والمسلمين وإسأل عن قبر ابو لؤلؤه المجوسي قاتل عمر بن الخطاب كيف بعبدوه لانه قتل عمر الذي هزم الفرس في القادسيه
10-06-2010 12:18 PM
peter الى 3
انت شيعي او متشيع اذهب الى اسيادك في طهران المجوسية
تسلم ايدك اوباما انت هناك ونحنا هون
اللهم عليك بايران وحزب الله او بالاصح حزب الخميني ومن والاهم من المتخاذلين
10-06-2010 03:59 PM
الصقر
خليكو بس احكوا ع الناس بس بكره بيجي الدور عليكو
10-06-2010 05:53 PM
رد من رقم3 على معارضي ايران 1و2و4و5و6و7و8
أنا مسلم سني ومجاهد وأحمل السلاح في وجه اليهود ولا أحد يدعمني من العرب لكن ايران هي تدعمني ونسيتم أنها تدعم المقاومة الإسلامية أين جيوشكم يا عرب ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هي للدفاع عن فلسطين أو لحماية أمن اسرائيل / انكم جهلة لا تفهمون إلا الولاء لأمريكا والصهاينة / أين عقولكم أين عيونكم ؟؟؟؟؟؟ ألا تفهمون شيئا في الدنيا / الذي دمر العراق هم حكام العرب وهم من ساعد أمريكا على احتلال العراق وما زالوا يدعمون أمريكا وليس ايران / من ذبح غزة ؟ أنهم حكام العرب وهم من دفع اسرائيل لحرب غزة وما زالوا يحاصرونها لكي تركع لإسرائيل / من يمد حماس بالسلاح ؟ أليس حزب الله وايران لماذا العرب لا يمدون المقاومة بالسلاح ليدافعوا عن غزة ؟؟؟؟؟ انهم حلفاء للصهاينة / من هزم اسرائيل في حرب تموز ؟؟؟؟ ألم تسمعوا اعتراف زعماء اليهود بالهزيمة على يد حزب الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا عيب عليكم لا تفهمون إلا مهاجمة من يدعم قضايانا وتدعمون أمريكا المجرمة ستحشرون معها ان شاء الله يوم القيامة
10-06-2010 06:59 PM
من ابو جبران الى3و10
حتى لو انت سني مع انني اشك بذلك كون كلامك واضح انك شيعي او زي ما حكى الاخ peter متشيع فلا يعني انك لست ضد امتك وتقف مع المجوس الحاقدين ضد العروبة والامة
من الذي حارب نشر الفتنة في لبنان من الذي احتل بيروت من الذي هدم المساجد في العراق من الذي يحتل الجزر الاماراتية من الذي يضطهد العرب الاهواز من الذي فرق الوحدة العراقية من الذي يشتم الصحابة وينكر كتاب الله الكريم من يلعن عمر من يساعد الامريكان في افغنستان
اتلم تسمع ما قاله الطفيلي الذي كان يشغل منصب نائب الامين العام لحزب اللات البناني عندما قال نحن حزب الله وجدنا لمنع الفلسطينين من الوصول لاسرائيل نحن واجبنا حماية اسرائيل من المتطرفين
يا اخي اصحى واذا انك بتوخذ دعم من ايران مش ضروري تكون ايران على حق
والله اكبر عاشت الامة يسقط الاعداء
10-06-2010 10:42 PM
رد3و10 إلى رقم 11 أبوجبران وغيره
يا أبو جبران أنا مسلم سني ولا أنتمي للشيعة إنني مع عبدة البقر والنار والأصنام إذا كانوا ضد أمريكا واسرائيل وكل الشعب العربي الحر والشريف معي وكذلك العالم الإسلامي وكل من يقف في وجه أمريكا نحن معه ولن نقف مع عملاء أمريكا في المنطقة / هل أنت بعيد عن رأي الشرفاء ؟؟؟؟؟ انك تتهمني بشيعي لا يا أخي أنا أعيش في دولة لا يوجد فيها شيعة مطلقا غير اليهود وهي فلسطين خليك تصدق / إننا ضد كل الدول العربية المتعاونة مع أمريكا واليهود وكفا كفا طفح الكيل يا أخي / أين العرب والأقصى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11-06-2010 06:53 PM
رد على رقم 11
عاش شيخ المقاومة الشيخ حسن نصرالله وليسقط كل الخونة العملاء حلفاء الصهاينة وأنتم مقهورين على هزيمته لإسرائيل في حرب تموز الويل لكم من الله يا أعداء الأمة تقولن احتل بيروت هل هو من كوكب اّخر ؟؟؟؟؟؟؟ انه في بيروت ولكنكم عميا لم تروا ما فعله أتباع جنبلاط العميل في كوادر حزب الله قبل الحسم ولا تفهمون ما كان يطلبه عملاء أمريكا لبنان ولم تسمعوا عن قضية شبكة الإتصالات التابعة لحزب الله والتي أرادت امريكا السيطرة عليها لصالح اسرائيل لقد كنتم عميان في ذلك الوقت يا أغبياء انكم تتحالفون مع اسرائيل ضد المقاومة
11-06-2010 07:18 PM
من الرواشدةالى 12و13
انتم ضد الامة وضد الاردن عليكم امن تذهبوا الى نبيكم الخميني ايها الروافض الخونة
12-06-2010 12:23 AM
حقوقي
الى 14 من المفترض ان تناقش بموضوعية وليس ان تعمد الى تكفير من يدلي بوجهة نظر مخالفة لرأيك ، حيث لم يدعي اي منهم ان الخميني نبي _ لا سمح الله - بل انت من قلت ذلك ، ونعيت من خالف رأيك بالروافض الخونة لانهم ضد الاردن والامة ............ لماذا هذا الكلام نحن جميعاُ اردنيين ومصلحتنا ومصيرنا واحد حتى ولو اختلفت وجهات نظرنا ...........ومن واجبنا ان نبين وجهة نظرنا للطرف الآخر واقناعه بوجهة النظر مع احترام رأيه ، وهذا افضل اسلوب للنقاش وتذكر قوله تعالى الى رسوم الكريم (صلى الله عليه وسلم) بسم الله الرحمن الرحيم (ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفظوا من حولك ) صدق الله العظيم ....... ونعنت الاخرين بالخونة لمجرد مخالفة رأيك خطيئة كبرى ارجوا الانتباه لاقوالك .......

إن تمجيد القادة هو شييء مبالغ فيه ، وبنفس الوقت للقادة كل الاحترام والتقدير ، واي قائد يتصرف خلافاً للدين والعادات والتقاليد العربية ومصالحنا العربية ، يحق للجميع انتقاده لليعود الى الصواب ، وهذا ما يسمى بالديموقراطية ، وان الاشخاص الذين عملوا من اجل مصالح العرب وواجه اعتى انواع الحصار لدولة بمشاركة دول عربية اسلامية هو العراق بقيادة الرئيس الراحل صدام حسين ، ومع ذلك تآمر عليه بعض حكام العرب وحاصروا العراق ومنعوا حتى دخول الادوية وحليب الاطفال وتسبب الحصار لمدة 13 عام بمقتل مالا يقل عن مليون طفل عراقي واضطر اطباء عراقينن لاجراء كثير من العمليات دون تخذير بسبب عدم وجود مواد التخذير ليهم .............. مواقف القيادات العربية من العراق جلية للجميع .............. واذكر بكلمة جلالة الملك الحسين (رحمه الله) بعد اجتياح العراق للكويت ومحاولته منع صدور قرار من الجامعة العربية بادانة العراق ، حيث وعد الرئيس العراقي الراحل (صدام حسين)جلالة الملك الراحل (الحسين) بالانسحاب من الكويت بشرط عدم صدور ادانة للعراق من جامعة الدول العربية وقد رفضت مصر ذلك بالتعاون مع بعض حكام العرب واصروا على الادانة بغية وضع صدام حسين في مواجهة مع الغرب وهم يعلمون ان صدام حسين لا يتراجع عن مواقفه ......... وقال جلالة الملك الحسين بخطابه التاريخي ان دخول قوات اجنبية الشرق الاوسط ودخول الحرب سيؤدي الى رجوع العرب الى الخلف 200 سنة ، وهذا ماحصل .......

ان ايران لاتعادي مصر ولا الخليج ومع ذلك نفس الاشخاص الذين عادوا العراق وحاصروه يعيدون نفس الكرة مع ايران لارضاء امريكا واسرائيل ضد مصالح البلاد العربية ، واذكر بما قاله جلالة الملك عبد الله الثاني بأن امتلاك الطاقة النووية السلمية حق لجميع دول العالم .......... لماذا اذا ترفض امريكا واسرائيل وبريطانيا .......وبتعاون اوروبي امتلاك ايران للطاقة النووية السلمية مع ان وكالة الطاقة الذرية زارت الكثير من مواقع المفاعلات النووية الايرانية واكدت عدم وجود اي دليل على مضي ايران بامتلاك سلاح نووي ..................وهذه الوكالة ممنوع عليها حتى التفكير بزيارة المواقع النووية الاسرائيلية _ لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن اسرائيل تحميها اميركا وبريطانيا بعدم السماح بتفتيشها او اصدار اي قرار ضدها او حتى ادانتها ........

لماذا نركض وراء اميركا ونسعى لصداقتها والخضوع لها وهي تعادينا وتدعم كل انواع العدوان ضدنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا نطبع مع اليهود وهم يعتدون علينا بكل اشكال العدوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل اصبحنا لا نميز الصديق من العدو ............لماذا نعادي ايران ؟؟؟؟؟؟ إن الرجوع للتاريخ القديم لبناء صداقة او عداوة ليس من السياسة في شيء كون السياسة تقوم على المصالح ، حيث ان بريطانيا تعتبر صديقة لنا بالرغم من انها استعمرتنا وفرنسا دولة صديقة للبنان بالرغم من انها استعمرتها .................. وايران كانت تدخل جميع انواع الاغذية الى العراق خلال فترة الحصار بالرغم من الحرب بينهما لمدة 8 سنوات وذلك من باب مصالحهما المشتركة بينما الحصار على العراق ادى الى تراجع الاقتصاد الاردني بسبب انخفاض نقل السلع للعراق بطريق الترانزيت عن طريق الاردن ، ومع ذلك ضرب العرب حصار جائر على العراق اثر على العراق وعلى الدول العربية معاً ، اذا لماذا نحاصر العراق ضد مصالحنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب لارضاء امريكا ..........صاحبة اليد الطولى بخراب العالم وقهر الشعوب وترسيخ الظلم بحماية القانون الدولي الذي اصبح ممارسوه يستغلونه للمارسة العدوان واحتلال الدول والاطاحة بالانظمة التي تخالف الدول المارقة ، دول محور الشر (بريطانيا _ اسرائيل _ اميركا ) حسب الترتيب باسبقيتها بالعدوان .
15-06-2010 10:22 AM
الجزائري
يامسلمون اقرؤا قبل ان تنطقون والله ما حل بأمة الحبيب الامابعد ماتحولوا من امة اقراء التي امر بها ربنا نبيه عليه الصلاة والسلام الى امة اسمع فعم الجهل وترك الدين من يقول انا سني يعني السنه مابيهه حمير مثلك هو اصل الشيعه كلهم سنه بس تركوا دينهم وتحولوا الى ملة من اقذر ما خلق الله حاللهم حال الرز عندما يؤكل الى ماذا يتحول اجلكم الله وهل يعاد الرز الاكول الى وضعه السابق كلا والف كلا امة الحبيب في غفلة من دينها بسبب الجهل وكل يغني على ليلاه النصر من الله قال تعالى ان تنصروا الله ينصركم الروافض قال بحقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الدار قطني للامام على كرم الله وجهه الشريف ياعلي ستظهر طائفة من امتي يدعون الرافضة لهم نبزاذا ادركتهم فاقتلهم فانهم مشركون قال ما علامتهم يارسول الله قال يقرطونك بما ليس فيك وهم ليسوا كذلك ويسبون ابو بكر وعمر.وفي روايه يدعون محبتنا اهل البيت وهم ليسوا كذلك. قال الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه الشريف ان الروافض اشد خطرا على ديننا الاسلامي من اليهود والنصارى المصدر الصواعق المحرقه في الرد على اهل البدع والزندقه لامام الحرمين ابن حجر الهيتمي ؟ لامجال لسردخيانات الروافض لكن نذكر ببعظها من الذي قتل سيدنا عمر من الذي قتل سيدنا علي من الذي ذبح سيدنا الحسين لعن الله قاتليكم المجوس من الذي حارب الامام علي اليس الخوارج المجوس من الذي اعطى المواثيق للحسين لنصرته وغدر به اليس اهل الكوفه من الذي طعن الاما الحسن بالكحوفه وسرقوا متاعه من الذي سرق الحجر الاسود لمدة 23 عاما وذهبوا بها الى ايران الى ان اعادها الخليفه العباسي من الذي تامر على هارون الرشيه وذبحهم اليس الفرس من الذي تامر على الخليفه العباسي وادخل التتر الى بغداد اليس المجوسي ابن العلقمي من الذي ذبح 3 الاف حاج من اهل العراق اليس الصفويون المجوس من الذي هدم مساجد اهل السنه وحولوها الى اسطبيل للخيل اليس الصفويون المجوس من الذي ذبح الفلسطنيين في مخيمات صبرا وشاتيلا وتل الزعتر في جنوب لبنان اليس منظمة امل المجوسيه بالتعاون مع الكتائب المارونيه والجيش السوري النصيريمن الذي غدر بالجيش العراقي ابان انسحابه من الكويت وضربه من الخلف وهو اعزل اليس جيش القدس المجوسي من ساعد امريكا على دخول افغانستان والعراق اليس المجوس من هدم 416 مسجد في بغداد فقط واحتل مساجد اخرى حولت الى حسينيات اليس قوات بدر(غدر)وجيش المهديمن قتل اكثر من 4000 شخص مسلم سني لمجرد اسمه ابو بكر او عمرماذا قدمت ايران المجوسيه للفلسطينين اخواني كل ما قمته هو عبارة عن اتفاق بين اليهود والمجوس لكسب الفلسطينين الى جانبهم او تشيع بعضهم واذا حل التشيع بين الفلسطينين يتمنى الفلسطينيون السنه ان يبقوا تحت رحمة اليهود ولا بطش الشيعه صرحت ايران بانها سيرت 7 سفن الى غزة اين هي اذا المجوس واليهود هم عمله ذات وجهان كل يعمل باتجاهوالهدف واحد تدمير الدين الان مايجري في ايران من قتل لعماء السنه بالجمله عن طريق الاختيالات واخيرا من انشاء حزب الله الذي انشق عن حركة امل انه شارون اما الذي يفكر بالصواريخ التي رماها حسن نصر الله على اسرائيل احسب المحصله با الارقام لكن خسائر اليهود بالعشرات واغلبهم فلسطينين بالجيش الاسرائيلي اما البنانيين فخسروا اكثر من 3000 شخص و400 مليار دولاراما اسرائيل فخسرت نص مليون دولار اضف الى ذلك دخلت الامم المتحدة بجيش يحمي حدود اسرائيل من جهة جنوب لبنان التي كان يتسلل منها الفلسطينيون لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل هؤلاء هم الرافضه الذين يختلفون عنا ديننا من التشهد حتى الدخول الى القبر;-);-):-):-D:-(:-o>-(B-):oops::-[]:-P
25-07-2010 01:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات