أنياب المرض تفتك بالطفلة "غنى" وأسرتها عاجزة (صور ووثائق)


جراسا -

نضال سلامة - 4 سنوات قضتها وهي تنمو في أحضان والديها ، كزهرة نبتت في بستان ناضر بالورود ، وعطّر شذاها زهرات تفتحت تحت عين الشمس ، انشدت معها الطيور أنشودة أمل نحو مستقبل أفضل .

لكن هذه السنين ، سرعان ما تحولت الى كابوس ، أرّق حياة الطفلة "غنى" وذويها ، فباتوا بين مطرقة الفقر ، وسندان المرض ، الذي هدّ جسد "غنى" النحيل .

القصة وكما رواها والد الطفلة " ع.ق" تتلخص بأن "غنى" كانت تعيش حياة طبيعية كسائر الأطفال ، إلا أنه وبتاريخ 19-7-2017 لاحظ ذووها عدم قدرتها على المشي بقدمها اليمين بشكل طبيعي .

وأفاد والدها ، أنه على اثر ذلك نقلوها الى مستشفى الأمير هاشم العسكري بالعقبة ، الذي طلب منهم اصطحابها الى المدينة الطبية وبشكل عاجل ، لاجراء فحوصات طبية لها .

ولفت والد الطفلة ، أن المدينة الطبية ، وأحد أطباء الاختصاص بالقطاع الخاص ، طلبوا منهم اجراء صورة طبقية للطفلة ، مشيرا الى أنه قام بعمل تلك الصورة لطفلته في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الأول في الرمثا ، خلال زيارته لذويه في اربد .

وأشار والد الطفلة الى أن مستشفى الملك المؤسس ابلغهم بضرورة اجراء صورة للرنين المغناطيسي ، للاشتباه بوجود مشاكل في دماغ الطفلة ، وبعد اجراء تلك الصورة أبلغتهم المستشفى بضرورة تحويلها للمدينة الطبية ، حيث أنها تعاني من اعتلال في الدماغ ، ونقص حاد بالمادة البيضاء .

ونوه والد الطفلة ، الى أن المختصين بالمدينة الطبية أبلغوه أن سبب المرض يعود الى طفرة جينية نادرة ، حدثت مع الطفلة ، بعد أن أثبتت الفحوصات أن ذويها لا يعانون من هذا المرض ، لافتا الى أنه حاصل على كتاب رسمي من الديوان الملكي يقضي بتحويل طفلته الى الخارج للعلاج على نفقة الديوان ، في حال لم يتوفر العلاج بالمملكة ، وتوفر بأي دولة في العالم .

لكن التقرير الطبي الصادر عن المدينة الطبية ، يفيد بأن هذا المرض ليس له علاج في العالم بأسره ، وكما أشار والد الطفلة ، أنها في بداية المرض كانت تأكل وتتكلم ، وتسمع وترى وتتحرك بشكل طبيعي ، إلا أن حالتها الآن باتت جسدا بروح فقط ، وبلا حراك ، حيث فقدت البصر والسمع والنطق ، وتتغذى عن طريق الأنابيب.

والدا الطفلة ، يقفان الآن عاجزان ، تحرقهما الحسرة على طفلتهما "غنى" ، فالوالد يعمل عاملا للتحميل والتنزيل في العقبة ، والوالدة ربة منزل ، ولديهم 3 أطفال ، وليس لهم سوى نجدة الخيرة من أطبائنا وأهل الخير ، علها تجد علاجا بالخارج ، يعيد حياة الفرح لها ولذويها الذين ما ذاقوا طعما للحياة منذ مرض طفلتهم .

"جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية عن الطفلة وذويها تمهيدا لتقديمها لمن يرغب بتقديم المساعدة .

 



تعليقات القراء

قمر البوووااادي
اسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها ويطول بعمرها ويخليها لهلها يا رب
24-02-2018 12:39 PM
الله وحده هو المشافي المعافي
الله يشافيها ويعافيها ويقر عيون والديها بها .........آمين
24-02-2018 12:46 PM
ابو سيف
يجب على الديوان ان يعطوها فرصة والموافقة على علاجها في الخارج حتى لو نسبة نجاح علاجها ١٠ في المائة
24-02-2018 07:23 PM
فلوووونة
اذا الطفله كانت طبيعيه واختلفت..
رساله الى الام ارقي بنتك بايه الكرسي اقرئيها عليها 5 مرات في ال 5 صلوات
24-02-2018 11:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات