مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف اطلاق النار بسوريا


جراسا -

لم تنجح مساعي مجلس الامن الدولي اليوم الجمعة في إجراء تصويت على مشروع قرار تقدمت به الكويت والسويد يطلب وقفا لاطلاق النار في سوريا بعد أن تم تأجيل التصويت لعدة مرات تفاديا لفيتو روسي.

وكان السفير الكويتي منصور العتيبي بصفته رئيسا للمجلس للشهر الحالي أعرب عن الأمل في أن يتم التصويت على مشروع القرار الكويتي السويدي المتعلق بوقف إطلاق النار في سوريا اليوم الا ان ذلك لم يتم لغاية الآن.

وأضاف العتيبي بحضور سفراء الدول غير الدائمين بالمجلس، "نريد أن نظهر أننا جميعا متحدون، ونود أن يعتمد مشروع القرار اليوم في الثانية والنصف بعد الظهر. ما زلنا نعمل على إعادة صياغة بعض البنود، ولكننا أوشكنا على الانتهاء. وأود، كوني رئيس مجلس الأمن ومشاركا في تقديم مسودة القرار، أن أشكر الأعضاء غير الدائمين. وآمل أن نكون قريبين من اعتماد هذا القرار اليوم." وقال العتيبي إن القرار سيشمل الغوطة الشرقية أيضا، وجميع أنحاء سوريا مشيرا الى أن مشروع القرار يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في جميع أنحاء سوريا.

وكانت الدول الاعضاء فشلت في التصويت يوم الخميس على مشروع القرار ما ادى الى تأجيله الى صباح اليوم الجمعة ثم الى ظهر اليوم ومن ثم الى ما قبل العصر ومن ثم للمساء



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات