اشترى إبریق شاي مكسور بـ 15 جنیھاَ وباعھ بنصف ملیون


جراسا -

احتفل جامع تحف ببیع إبریق شاي مكسور مصنوع من البورسلان، بمبلغ یزید عن نصف ملیون حنیھ استرلیني، على الرغم من أنھ اشتراه مقابل 15 جنیھاً فقط!

وكان جامع التحف الذي لم یتم الكشف عن ھویتھ، قد اشترى إبریق الشاي الذي كان معروضاً للبیع بدون غطاء وتم تثبت أذنھ المكسورة بالغراء، مقابل 15 جنیھا إسترلینیاً، وقام بعرضھ على الخبیرة كلیر دورھام من مزادات وولي آند والیس في مدینة سالزبوري البریطانیة.

وأظھرت الفحوصات التي أجرتھا الخبیرة على الإبریق، أنھ واحد من أوائل الأواني المصنوعة من البورسلان في أمریكا، قبل نحو 250 عاماً، وھو من تصمیم المغترب البریطاني جون بارتلام، الذي عبر بأعمالھ المحیط الأطلسي، لیعلم الأمریكیین كیف یصنعون البورسلان.

ویعتقد أن الإبریق، جزء من مجموعة بارتلام للشاي، التي تم تصنیعھا في مصنعھ في ساوث كاولاینا، وأحضرھا إلى بریطانیا، خلال زیارتھا في عام 1769 ،وأخبرت الخبیرة صاحب الإبریق، أن بإمكانھ بیعھ بمبلغ یتراوح بین 20 و 50 ألف جنیھ إسترلیني.

إلا أن الأمور سارت في المزاد على نحو غیر متوقع، وراح المزایدون المھتمون بشراء الإبریق، وخاصة من الولایات المتحدة، یرفعون سعره ما بین 5 و 10 آلاف جنیھ في كل مرة، لیصل سعره في نھایة المزاد إلى 575 ألف جنیھ استرلیني (805 ألف دولار).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات