ما القیم الغذائیة في الزیتون؟


جراسا -

تحث التوصیات الصحیة باستمرار على تناول الزیتون والزیت المستخلص من عصره. ویدخل الزیتون في السندویشات والسلطات وتتم إضافتھ لكثیر من المعجنات والأطباق، إلى جانب اعتباره صحناً جانبیاً من فواتح الشھیة. إلیك أھم القیم الغذائیة التي یحتوي علیھا الزیتون:

الزیتون مفید للقلب والبشرة والمفاصل والربو تحتوي الحصة الواحدة (28 غراماً) من الزیتون الأخضر على 41 سعرة حراریة تشكل الدھون 36 سعرة منھا. ویوجد غرام من الألیاف في نفس الكمیة،وغرام من الكربوھیدرات، ولا یوجد بروتین في الزیتون الأخضر.

بینما تحتوي الحصة الواحدة من الزیتون الأسود على 23 ّ سعرة حراریة فقط، تشكل الدھون 16 سعرة منھا، وتبلغ كمیة الكربوھیدرات غرامین في الحصة الواحدة من الزیتون الأسود، والألیاف غراماً واحداً.

ویمتاز الزیتون بنوعیة الزیوت الصحیة والدھون التي یحتویھا، إلى جانب أنھ غني بفیتامین "إي"، ومضادات الأكسدة (الفلافونوید). وتقوم ھذه التولیفة بدور ھام كمضاد للالتھابات في وقایة القلب، كما تحمي مضادات الأكسدة البشرة من الشیخوخة ومن تأثیر المواد الكیمیائیة.

كذلك یساعد الزیتون على تخفیف أعراض التھاب المفاصل، والربو، وغیر ذلك من المشاكل الالتھابیة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات