صفقة مزدوجة لاسرائيل .. تخفيف الحصار مقابل لجنة تحقيق داخلية بالاسطول


جراسا -

افادت صحيفة "الديلي تلغراف" الصادرة في لندن اليوم الاربعاء، كما تناقلت النبأ وسائل الاعلام الاسرائيلية، ان اسرائيل قد تقبل بصيغة اقتراح بريطاني يقضي بتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة، مقابل موافقة المجتمع الدولي على التخلي عن مطالبته بتشكيل لجنة تحقيق أممية في قضية الاعتداء على اسطول الحرية.

واضافت الصحيفة نقلا عن رسميين غربيين ان بريطانيا أخذت على عاتقها القيام بدور قيادي في المفاوضات بهذا الشأن وعممت الاسبوع الماضي وثيقة سرية تقترح طرقا كفيلة بتسهيل الحصار الاسرائيلي على غزة.

واضافت "الديلي تلغراف" ان مسؤولين اسرائيليين نفوا وجود أي علاقة مباشرة بين استعداد اسرائيل لتخفيف الحصار على غزة وبين تقلص التأييد الدولي للاقتراح الأممي باجراء تحقيق دولي، الا ان مصدر غربي قريب من المناقشات الدولية قال للصحيفة ان الحديث يدور عن صفقة ثنائية مزدوجة.

كما لمح وزير الخارجية البريطاني وليام هاغ الى انه تم تخفيف الضغط على إجراء تحقيق أممي من خلال الاعلان بأن تحقيق اسرائيلي داخلي في القضية مع حضور مراقبين دوليين سيتم الموافقة عليه بدلا من التحقيق الدولي.

وفي غضون ذلك، انتقدت بريطانيا المحاولات الجارية لارسال سفن اخرى الى قطاع غزة في مسعى لكسر الحصار المفروض عليه.

وفي تصريحات ادلى بها لاذاعة البي بي سي نصح وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت بعدم تحدي الحصار واشار الى ان هناك طرقا اخرى لايصال المعونات الى غزة.

وكان وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس قد قال امس ان نية ايران ارسال سفن وطائرات محملة بالمساعدات الى قطاع غزة في هذا التوقيت يعتبر خطوة استفزازية وغير مجدية.
(معا)



تعليقات القراء

القيسي
هنيئا لكم يا شعب الله المختار ورب الكعبة انني بدات اؤومن بهذه النظرية الكل يتسابق لخدمتهم وعدم اغضابهم من عرب وعجم والعرب احجار شطرنج يبعبون بهم كيفما يريدون سحقا سحقا سحقا لقحطان وعدنان وللعرب الذين اذلو انفسهم بايديهم خانعين كفرت بعروبتكم ايها المتخاذلين بريطانيا لم يكفيها وعد بلفور هل نحن قادمين على وعد بلفور جديد عقوبات على ايران واي دولة اسلامية وعربية لمجرد اي شك وريبة بها اما من هم فوق العباد والقوانين الدولية فلا يمسهم احد ومن يتجرأ على ذلك فالامثلة كثيرة من هتلر والى صدام والخوف على اردوغان ان ياتي دوره والدليل الصحافية الامريكية في البيت الابيض التي اجبرت على الاستقالة لمجرد تصريح لها ان يعود اليهود الى بلدلنهم الاصلية وترك فلسطين لاهلها الاصليين كيف لا وهي عميدة الصحفيين في البيت الابيض من كندي الى الدمية اوباما لننتظر قدوم صلاح الدين او عمر بن الخطاب وبيبرس وقطز ويا همالالي يا ياعرب ضاعت فلسطين ونحن نتغنى بامجاد غابرة لن يجرؤ اي انسان على اسرائيل لانهم شعب الله المختار وبكل فخر هنيئا لهم ومليون مبروك لكم يا شذاذ الافاق تستاهلو اللي انتم فيه من علو ومعزة وخوف العالم باسره منكم لانه بفعل العرب والمسلمين سدتم العالم شرقا وغربا
09-06-2010 11:00 AM
معانستان الى الكاتب قرعان ستان
شوف يا قرعان شو سوا اردوغان البطل . اليهود عمالهم بترجوا يخففوا الحصار بس ما يكون في تحقيق دولي ! بالك خايفين من مين ؟! ليكون خايفين من المنبطحين امثالك.. فكرك لو السفينه كانت لدوله عربيه أو مصر الي فيها سفاره لليهود واليهود قتلوا كل الي فيها واغرقوها في البحر هل ستكون ردة الفعل مثل ردة فعل أردوغن لما زئر. اللهم احفظ اردوغان وسلمه من كل مكروه وقويه على يهود الداخل والخارج وعلى العلقميون العرب امثال القرعان
09-06-2010 12:10 PM
بريطانيا تنقذ اسرائيل من الحرج الدولي
بريطانيا صاحبة الافكار الماكرة ، كالعادة تتدخل بمكرها المعروف وهي صاحبة الريادة في هذا المجال بالتلاعب بالالفاظ وتحويل الكلمات بحيث تكون للطرف الآخر حجة غير قابلة لاقناع المجتمع الدولي في حال عدم تطبيق اسرائيل الاتفاق _ كالمعتاد -

إذا كانت اسرائيل ترفض تحقيق دولي بجريمة حصلت في وضح النهار ومعروف نتيجة التحقيق الدولي الذي سيدين اسرائيل التي هاجمت :
1) قافلة انسانية _ مخالفة للاعلان العالمي لحقوق الانسان وميثاق الامم المتحدة ....الخ
2) في المياه الدولية _ قرصنة حسب القانون الدولي .
3) اعلان اسرائيل قبل ايام انها ستمنع القافلة من الوصول الى غزة بشتى الطرق _ توافر القصد لاجتياح القافلة .
لذلك اسرائيل تعلم تماماً انها ستكوم مدانة بتحقيق دولي ، لذلك ترفض التحقيق الدولي وتسعى لتحقيق داخلي محايد على الطريقة الاسرائيلية والذي سيأتي بالنتاج التالية .
1) حق اسرائيل تفتيش القافلة خوفاً من نقل اسلحة لغزة _ بامكان اسرائيل ان تطلب تفتيش القافلة في ميناء المغادرة للتحقق من ذلك مما يعني انها حجة واهية .
2) فوجيء الجنود الاسرائيليين بمهاجمة الاتراك للجنود _ وهي حجة واهية كذلك كون القصف للقافلة تم من الجو من طائرة مروحية وقبل نزول الجنود الى القافلة ......وهذا ماصرحت به عضو الكنيست الزعبي كونها موجودة بالقافلة لذلك هوجمت وتمت محاولة الاعتداء عليها داخل الكنيست وتعالت الاصوات من الاسرائيلين بسحب جنسيتها الاسرائيلية وطرها خارج البلاد .
3) اضطرار الجنود للدفاع عنه انفسهم وارفاق صورة جندي ممد على الارض _ مسكين _ ولا يحمل اي سلاح _ مع انه كان مجهز بكل انواع الاسلحة الفردية وكانه قادم لخوض حرب .
4) محاولة اسرائيل اجراء تفتيش في المياه الاقليمية هو اجراء وقائي بغرض عدم وصول الاسلحة لمنظمة ارهابية (حماس) _ وذلك لتجد تأييد دول الغرب وامريكا عند ذكر حماس مع علمها بعدم وجود اسلحة .

بريطانيا صاحبة المكر السياسي في العالم والتي تخطط دائماً للالتفاف واخراج الجاني من الحرج ومحاصرة الضحية وقلب الحقائق ، تطلب (تخفيف الحصارعن غزة) وهي جملة مبهمة وغير محددة المعالم ومن الصعب على اية دولة مراقبة سلوك اسرائيل بانها خففت الحصار او لم تخففه ، مقابل ماذا (تخلي المجتمع الدولي عن لجنة اممية) وحتى تتمكن اسرائيل من تشكيل لجنة داخلية تخرجح بالنتائج المبينة باعلاه ................يعني اخراج اسرائيل من مازج والتنازل عن استحقاق دولي تجاه اسرائيل ؟ مقابل عدم تقديم اسرائيل اي شيء ...........

لايوجد احد في العالم يستطيع قلب الحقائق مثل بريطانيا - اسرائيل - اميركا ، واذا كانت واقعة جرمية بهذا الحجم والوضوح تنكرها اسرائيل وترفض تحقيق دولي ، فهل يمكن تخفيف الحصار ولجنة تحقيق داخلية ..........

بريطانيا معروفة بصياغة الالفاظ بطريقة تجعل ترجمتها على ارض الواقع موضوع خلاف اذا كانت تتعلق بحق اسلامي او عربي ومثال ذلك ، قرار مجلس الامن الدولي الذي نص على انسحاب اسرائيل من اراضي عربية وليس الاراضي العربية وكان بصياغة بريطانية بحيث ان انسحاب اسرائيل من متر والابقاء على الباقي هو انسحاب من ارض عربية مع بقاء الاحتلال راسخاً والتي اوجدته بريطانيا ...

ندعوا تركيا وبقية دول ان تنتبه الى _ حقارة - بريطانيا التي مارست تشتيت العرب ولا تزال مدعية انها صديقة للعرب ..................

توني بلير كان يعلم ان العرق لا يوجد به اسلحة دمار شامل ومع ذلك دعم الحرب الامريكية على العراق والان اصبح داعية لتحسين ظروف الفلسطينيين __________وهو اكبررررررررررررر منافق في التاريخ ، ولاتزال تتصرف بريطانيا مع الدول العربية بصفتها دولة مستعمرة للعرب .
10-06-2010 01:53 PM
تعليق 3
فعلا تحليل سليم 100%
11-06-2010 12:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات