ما تأثير زيادة الوزن على المرأة الحامل ؟


جراسا -

قال اخصائيو في التغذية وعلاج السمنة إن زيادة وزن المرأة الحامل أمر طبيعي، إذ يزداد وزنها ما بين 9 إلى 12 كيلوغرامًا، مشددين على ضرورة مراقبة الوزن حتى لا تتعدى الزيادة الطبيعية وتؤثر على صحتها وصحة الجنين.

وأضافوا أن فترة الحمل تنقسم إلى 3 مراحل، الأولى في أول 3 أشهر، حيث تشعر معظم السيدات بالغثيان والقيء وعدم الرغبة في تناول الطعام، والمرحلة الثانية، الـ3 أشهر الوسط فتبدأ السيدات في تناول الطعام بكميات كبيرة وتستمر تلك الرغبة بكميات أكبر في الأشهر الأخيرة، وهنا تحدث مشكلة زيادة الوزن التي تسبب مشاكل للأم والجنين.

وتابعوا أن كميات الطعام التي تتناولها السيدة قبل الحمل وأثنائه واحدة ولا تتغير ولكن يجب تقسيمها على 5 وجبات يتم تناولها بين الخامسة فجرًا وحتى المغرب، وهي الفترة التي يقوم فيها الجسم بحرق الطعام مع تقليل كمية الطعام في المساء.

وقدم الاخصائيون عدة نصائح للسيدة الحامل أهمها ممارسة الرياضة مثل المشي واليوجا على الأقل لمدة نصف ساعة يوميًا لفائدة ذلك أثناء الولادة، أما إذا كانت السيدة تعمل فتمارس حياتها العملية دون توقف، لافتين إلى أنه يجب على الحامل أن تكثر من شرب المياه وضبط مواعيد النوم والاستيقاظ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات