ثغرة أمنية في متصفح "مايكروسوفت"


جراسا -

تتعهد غوغل بإيجاد المشاكل والثغرات الأمنية في منتجات الشركات الأخرى من خلال مشروعها "Project Zero"، والذي أثبت فعاليته في الأداء .

فقد عثرت غوغل على مشكلة أمنية متوسطة مستوى الخطورة في متصفح مايكروسوفت إيدج "Edge"، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتتعلق المشكلة بكيفية تعامل متصفح إيدج مع تنفيذ التعليمات البرمجية، حيث توجد الثغرة في معالج تنفيذ الشيفرات البرمجية داخل المتصفح، وبفضل هذا الخلل يمكن للقراصنة تجاوز ميزات الأمان في متصفح مايكروسوفت، ووضع الشيفرات الخبيثة ضمن ذاكرة الكمبيوتر المستهدف.

وتعتمد سياسة مشروع "Project Zero" من غوغل، على إعطاء الشركات 90 يوما من تاريخ اكتشاف الثغرات الأمنية، للقيام بإصلاحها،

وذكر موقع "Neowin" أن غوغل أخطرت مايكروسوفت بشأن هذه الثغرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، ونظرا لأن مايكروسوفت لم تقم بمعالجة هذه المشكلة، فقد قررت غوغل جعلها مشكلة عامة، وهو ما لا يروق لمايكروسوفت نظرا لأنها أعربت سابقا عن استيائها بشأن كيفية تعامل غوغل مع هكذا تقارير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات