انهاء عقود موظفين بالصندوق الاردني الهاشمي


جراسا -

خاص - قرر الصندوق الاردني الهاشمي اعتبارا من الاول من اذار المقبل انهاء عقود 18 موظفا ممن يعملون في مشروع رم السياحي، نظرا لانتهاء مدة المشروع حسب الكتاب الموجه للموظفين.

احد الموظفين المفصولين تحدث لـ"جراسا" وأوضح انهم يعملون في مشروع رم السياحي الممول بمنحة من ملك اسبانيا منذ عام 1997، ضمن عقود دائمة مع الصندوق الاردني الهاشمي بمنطقة الراشدية على مثلث وادي رم.

وبين ان الموظفين والبالغ عددهم 18 موظفا، ارتبطت رواتبهم بقروض ورتبوا بناءا عليها التزامات وان اسرهم باتت مهددة بالجوع جراء هذا القرار الجائر بحقهم، وان البعض منهم مهدد بالسجن بسبب عدم مقدرته على تسديد الالتزامات والاقساط الشهرية.

وشدد الموظف على ان ممثلا عن ادارة الصندوق التقاهم قبل نهاية العام ووعدهم بايجاد فرص عمل لهم في اماكن اخرى قبل انهاء عقودهم وهو الامر الذي لم يحدث وكانت مجرد وعود في الهواء.

من جانبه اوضح مصدر في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في تصريح لـ"جراسا"، انه تم الالتقاء مع العاملين في المشروع منتصف العام الماضي وابلاغهم بنية الصندوق إنهاء المشروع بداية العام الحالي نظرا لعدم القدرة على الاستمرار به بسبب خسائرة المتزايدة.

واكد  التزام الصندوق بضمان جميع الحقوق العمالية للعاملين في المشروع والمنصوص عليها في قانون العمل والعمل الاردني.

وبين المصدر ان الصندوق تواصل مع عدد من الجهات ذات العلاقة في محافطة العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وزودها بمعلومات عن العاملين في المشروع من حيث خبراتهم ومؤهلاتهم التي تشمل فئة رخصة المركبة .

واوضح انه ومن خلال التواصل مع إحدى شركات النقل في العقبة، تم مقابلة خمسة عاملين في المشروع تمهيدا لتعيينهم لديها، مؤكدا استمرار التواصل والاتصال ما بين الصندوق وعدد من الجهات والشركات المعنية في العقبة لتوفير فرص عمل بديلة للعاملين بالمشروع.

وذكر ان الصندوق سلم بتاريخ 2018/1/24 العاملين في المشروع  اشعارات بإيقاف المشروع  اعتبارا من 2108/3/1 والتأكيد على ضمان جميع حقوقهم المالية المترتبة على هذا القرار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات