أمام وزارة البلديات .. بلدة بلا مياه منذ 12 عاما بفعل عدم التنظيم (وثائق)


جراسا -

نضال سلامة - ناشد سكان المنطقة الواقعة قرب  كتيبة الأميرة بسمة في بلدة العاقب في البادية الشمالية الجهات المعنية ضرورة الاسراع بإدخال منطقتهم ضمن حدود بلدية أم الجمال ، تمهيدا لاستكمال اجراءات ايصال شبكة المياه لمنازلهم ، حيث مضى عليهم 12 عاما وهم يتزودون بالمياه من خلال شرائها عبر الصهاريج .

وأضاف أحد سكان المنطقة لـ"جراسا" أن منطقتهم تبعد عن طريق بغداد الدولي مسافة 250 متر ، ويبعد عنهم مركز بلدة العاقب أقل من 2 كم ، ورغم ذلك لا تزال منطقتهم خارج تنظيم البلدية ، ما يعني حرمانهم من ايصال الكثير من الخدمات .

وأوضح أن السكان تقدموا بمعاملة ادخال منطقتهم للتنظيم الى رئيس بلدية أم الجمال حسن ارحيبة ، الذي أوعز بضمها ، ومن ثم تشكلت لجنة من البلدية بخصوص ذلك ونسبت بالموافقة ، كما تم نسب محافظ المفرق بذلك .

وأشار الى أنه تم رفع تلك الموافقات ، بعد نشر طلب الضم للتنظيم عبر الصحف ، الى قسم هندسة البلديات ، بوزارة البلديات ، إلا أن القسم رفض الموافقة على ضم المنطقة للتنظيم دون ابداء الأسباب ، بعد تكبد الأهالي رسوم وتكاليف المعاملات .

ونوه الى أن السكان تكبدوا آلاف الدنانير أثمانا للمياه ، رغم ظروفهم الاقتصادية الصعبة ، مشيرا الى أن الحكومة وفرت كل الخدمات لمخيمات اللجوء القريبة منهم ، وعجزت عن ايصال المياه لتلك المنطقة التي تعاني منذ 12 عاما .

نضع هذه القضية بوثائقها أمام وزارة البلديات والجهات المعنية ، مطالبين بضرورة وضع حد لمعاناة تلك المنطقة ، ونشير الى أننا اتصلنا مع المهندسة المسؤولة عن القسم حلوة غزال بوزارة البلديات ، للوقوف على حيثيات الموضوع ، لكنها رفضت الإجابة على الهاتف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات