سمكة قرش على احد شواطئ العقبة (صور)


جراسا -

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورا لسمكة قرش تم اصطيادها مساء أمس على شواطئ مدبنة العقبة.

وبين الناشطون خلال مشاركتهم صورا لاصطياد سمكة قرش عبر صحفات الفيس بوك والواتساب أن السمكة يبلغ طولها 4 امتار وتزن 300 كم ، مؤكدين أن السمكة تنتمي لأسماك القرش من فصيلة " تايجر" اصطادها الصياد وائل ابو موسى في خليج العقبة بعد جهد كبير ومقاومة شرسة من السمكة وبعدها قام ابو موسى بسحبها للقارب بواسطة شبكة الصيد البدائية.

ولفت ناشطون بحريون وبيئيون أن سمكة القرش عادة ما تعيش في أعماق البحار وتتغذى على الأسماك إلا أن بعضها يلحق بالبواخر خاص التي تحملها على متنها اللحوم والأغنام والعجول.

وقال ابو موسى، انه وأثناء ممارسته الصيد في خليج العقبة لاحظ حركة غير طبيعية في الأمواج فظن سببها وجود سمكة كبيرة، مستبعدا أن يكون قرشا كون القرش لا يوجد في العقبة وانما يعيش في المحيطات.

وأشار ابو موسى، ان عملية السحب استمرت أكثر من ساعة بعد أن قام بضربها على رأسها للقضاء عليها ، ومن ثم سحبها للقارب .

يذكر ان العقبة تعد ممرا بالنسبة لاسماك القرش ومن النادر ان يعيش في مائها الا في بعض الاحيان وبطريقة المصادفة التي لا يمكن التنبوء بها مسبقا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات