الكونغرس الامريكي: لا يوجد حليف اقوى من الاردن


جراسا -

أكد عضوا الكونغرس الاميركي السيناتور ليندسي غراهام والسيناتور كريستوفر كونز: ان الكونغرس سيقدم المزيد من المساعدات للمملكة غير المساعدات المتفق عليها في مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اخيرا بين البلدين.

وبين "السيناتور" ليندسي غراهام و"السيناتور" كريستوفر كونز في مؤتمر صحفي عقداه في فندق (الفور سيزون) بالعاصمة الأردنية عمّان مساء الثلاثاء، أنه لا يوجد حليف أقوى من الأردن في المنطقة، مشيرين الى عدم وجود مقابل للإتفاقية التي وقعت بين البلدين الاربعاء الماضي.

وعبّر السيناتور غراهام عن احترامه للمملكة الأردنية الهاشمية وقال "لا استطيع أن أتخيل حال المنطقة بدون الاردن"، مشدداً على ضروة دعمه خاصة مع وجوده في منطقة مضطربة.

واضاف غراهام أن واشنطن مهتمة جداً بالأمن الاردني، قائلاً: "سنعود لواشنطن ونتباحث حول ايجاد طريقة لدعم الاردن لمواجهة مشكلة اللاجئين"، مؤكداً أن الأزمة السورية شكلت كابوساً للعالم، منوهاً أن هذا الكابوس لم يواجهه أحد مثل الأردن.

وفي مجال التعاون العسكري في المنطقة اشار الى أن عدد القوات الامريكية بالمنطقة غير مسبوق، مؤكداً أن هذا العدد يولي أمن الأردن وحمايته واستقراره أولوية كبرى.

وبخصوص تسمية سفير أمريكي في المملكة أوضح غراهام أنه تحدث مع الملك عبدالله بخصوص هذا الموضوع، مؤكداً أن تسمية السفير ستكون في وقت قريب جداً.
بدوره شدد السيناتور كونز على أن دولة مثل الأردن يجب أن يكون بها سفير للولايات المتحدة وليس قائماً بالاعمال.

وبخصوص موضوع القدس قال السيناتور كونز إن اعلان القدس عاصمة لفلسطين لا يلغي حل الدولتين، ملمحاً إلى احتمالية أن تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات