"لجنة صحة العاصمة": خلل وقصور بمراكز صحية .. وتوصية بنقل" الطب الشرعي"


جراسا -

خاص- كشفت لجنة الصحة والبيئة والاشغال في مجلس محافظة العاصمة، خلال جولات ميدانية قامت بها الى مستشفى البشير، ومركزي الاميرة بسمة وجبل عمان، عن وجود اوجه قصور متعددة، ابرزها، عدم توفر ادوية في صيدليات المراكز المذكورة رغم حاجة المرضى لها، كما اوصت بضرورة نقل مبنى الطب الشرعي المقام في مستشفى البشير، الى خارج المستشفى.

وفيما يتعلق بمركز الاميرة بسمة، بينت اللجنة التي يترأسها عضو مجلس محافظة العاصمة زكريا العجارمة، أن العديد من الوصفات الطبية التي تصرف للمراجعين غير متوفرة في صيدلية المركز، ما يضطر المرضى الى شرائها باسعار باهظة من صيدليات القطاع الخاص.

واوضحت اللجنة في تقرير لها وصل "جراسا" عدم وجود طبيبة نسائية متخصصة في مركز الاميرة بسمة الطبي، اضافة الى عدم وجود طبيب اطفال كون الطبيب المختص السابق قد احيل الى التقاعد، اضافة الى عدم وجود اطباء اختصاص عظام وانف اذن حنجرة وعيون.

واضافت اللجنة، ان المركز بحاجة الى جهاز تصوير اشعة بانوراما للاسنان، واجهزة التراساوند لفحص النساء الحوامل، ويعاني من نقص في اجهزة تعقيم، علماً بان مركز الاميرة بسمة هو مركز صحي شامل، يفترض ان تتوفر فيه هذه المعدات الطبية.

وقالت اللجنة ان المركز بحاجة ايضاً الى خزائن مخصصة لحفظ اضابير المراجعين، والى تمديدات انارة كهربائية خاصة في قسم سجل المراجعين، اضافة الى عدم قدرة العاملات في قسم المحاسبة على استخدام الحاسوب.

ولدى زيارة اللجنة لمركز صحي جبل عمان، أكدت اللجنة عدم وجود طبيب امومة وطفولة في المركز، اضافة الى ان الساحة الخارجية للمركز بحاجة الى اعادة تأهيل.

واشارت اللجنة الى تعقيدات يواجهها المراجعين للمراكز الصحية حال احتياجهم لتحويل الى المستشفيات الحكوميه، حيث يحولون اولا الى مركز صحي شامل، ومن ثم الى المستشفى الحكومي المعنى، الامر الذي يسبب حالة من الارباك لهم، فيما اعتبر مراجعون ان هذا الاجراء يتم لتحصيل مبلغ 250 فلساً فقط !

وبينت اللجنة خلال زيارتها الى مبنى الطب الشرعي المقام في مستشفى البشير، وجود ضغط هائل على ثلاجات الموتى، كون مستشفى البشير يخدم شريحة كبيرة جدا من المواطنين والمراجعين، واوصت بضرورة ة نقل المبنى الى خارج مستشفى البشير لوجود العديد من الاشكالات التي تحدث فيه من بينها، المشاكل التي يتشبب بها ذوي الموتى من خلال الازدحامات وتكسير بعض مرافق المبنى، اضافة الى الحالات القضائية وما يرافقها من تعزيزات امنية لحفظ الامن، مؤكدة ان المبنى صغير ولا يستطيع استيعاب حجم الحالات المحولة اليه.

واكدت اللجنة ان مستشفى البشير يعاني من نقص حاد في الممرضين، بلغ ما يقرب 490 ممرضاً، اضافة الى نقص في اطباء اختصاص الجراحة الصدرية وجراحة الاوعية الدموية.

يشار الى ان لجنة الصحة والبيئة والاشغال في مجلس محافظة العاصمة، دأبت على القيام بزيارات ميدانية لقطاعات صحية وطبية حكومية، بتوجيه من رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس احمد العبداللات، للاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين، ضمن خطتها الهادفة الى اجراء مسح شامل على مختلف المراكز والقطاعات الطبية الحكومية، للوقوف على اوجه القصور فيها ليتسنى معالجتها لاحقاً.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات