أمام أمين عمان .. تلاعب و مخالفات كارثية بإسكانات "شفا بدران" (صور)


جراسا -

نضال سلامة - طالب سكان منطقة شفابدران أمين عمان يوسف الشواربة بوقف ما وصفوه بمسلسل الغش والتحايل ، الذي يمارسه أصحاب شركات الإسكان الصينية ، التي نشط عملها ، وكثرت مشاريعها في المنطقة .

وأضاف السكان في شكوى وصلت " جراسا" أن هذا المسلسل يتم بمساعدة وتغاضي نقابة المهندسين الأردنيين ، وبعض المكاتب الهندسية ، من خلال اصدار شهادات مزورة ، تفيد بسلامة حفر المياه التجميعية ، والتي هي عبارة عن حفر امتصاصية غير مطابقة للمواصفات.

واتهم السكان  ، في شكواهم لـ"جراسا" ، أمانة عمان الكبرى ، أنها كانت تكتفي بمجرد الكشف الصوري ، دون الكشف الفعلي عليها ، مدعين أن أصحاب الإسكانات حصلوا على شهادات مزورة بسلامة تلك الحفر ، قبل البناء عليها ، وصب الخلطات الاسمنتية وأعمدة الأساس.

ولفت السكان ، الى أن أصحاب الشركات قاموا بتوقيع كفالات عدلية شكلية وصورية لدى المتصرفية في شفابدران ، بعد تحايلهم على مهندسي الامانة واعطائهم صك براءة وسلامة لحفر تجميعية وهي بالحقيقة امتصاصية (وهم على مكاتبهم) ، بعد ورود مئات الشكاوى من المواطنين الضحية.

و من الأمثلة على ذلك ، ما أورده السكان حول الإسكانين المتلاصقين  (8,6) على نفس القطعة 1090 حي ذهيبة 6 شارع الاصالة ، حيث تم عمل حفرتين امتصاصيتين ، احداها  لبناية 6 "انجاصة" وصغيرة ، والثانية لبناية 8 بسعة 4*4*4 صبة اسمنتية (بسبب شكاوى المجاورين) وبشكل غير سليم.

وأضافوا أن  المقاول  قام بربط 17 شقة بحفرة امتصاصية واحدة للبناية 8 ,وربط الـ 6 شقق المتبقية على البرميل والحفرة الصورية، وتصريف مياه الامطار بالكراجات وبدون حفر غاطسة  ، اضافة الى عدم وجود تهوية للحمامات  ، اضافة الى تسريب مياه الحمامات من كل طابق للذي يليه.

أيضا كشف السكان عن غش في التوصيلات الكهربائية  ، حيث بلغت سمك الأسلاك فيها كلها 1,5 ملم  ، و وتوصيلها على التوالي لتوفير الاسلاك ، وغيرها الكثير من المخالفات.

وأضاف السكان ، أن هذه الحفر غير السليمة أدت باستمرار الى فيضان المياه ، ما يدفعهم لاستئجار الصهاريج وبشكل مستمر لسحب المياه ، بمعدل 50 دينار بشكل شبه يومي .

نضع هذه القضية أمام كل من أمين عمان يوسف الشواربة ، وشركة مياهنا ، ونقابة المهندسين الأردنيين ، ونتساءل متى يتوقف مسلسل التلاعب بالمعايير والأسس الهامة لبناء الإسكانات ، مع احتفاظانا بكافة المعلومات التفصيلية عن صاحب الإسكان ، والمشتكين.

وتعقيبا على الشكوى ، دعت نقابة المهندسين الأردنيين ، المتضررين ، عبر "جراسا" ، ومن خلال ناطقها الإعلامي أنس أبو خضير ، الى مراجعة قسم الإشراف الهندسي في النقابة ، والتقدم بشكوى رسمية ليتسنى متابعة الموضوع ميدانيا.



تعليقات القراء

الى امين عمان المحترم
الفساد والرشوة والغش هذا نتيجته
يجب محاسبة مهندسي الامانة المتورطين
وتحويلهم للقضاء للتحقيق معهم
22-02-2018 07:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات