الحواتمة يلتقي مدير التعاون الأمني والدفاع في الخارجية الفرنسية


جراسا -

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة على الدور المحوري الهام للأردن بقيادة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وأشار الحواتمة إلى الجهود الأمنية والإنسانية التي بذلها الأردن في التصدي لقوى الشر والإرهاب، والأعباء التي تحملها في مجال استقبال اللاجئين من دول الجوار، رغم التحديات الأمنية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه اليوم مع مدير التعاون الأمني والدفاع في وزارة الخارجية الفرنسية الفريق "ديديه بروس" في مبنى المديرية العامة، وبحث من خلاله الجانبان سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الأمنية بين الدرك الأردني والفرنسي.

وأشاد اللواء الركن الحواتمة بالعلاقة الطيبة التي تجمع الدركين الأردني والفرنسي، لافتاً إلى أن قوات الدرك الأردنية تسعى للبناء على خبراتها المتراكمة، وتعزيز قدراتها الإدارية والعملياتية، من خلال الشراكات الدولية الفاعلة، وبخاصة مع الدرك الفرنسي.

من جانبه ثمن "بروس" العلاقة الطيبة التي تجمع قوات الدرك في كل من الأردن وفرنسا، مشيداً بالنموذج المتميز الذي عكسه الدرك الأردني لهذا النوع من القوة الأمنية ذات الطابع العسكري، والتي حققت أعلى المعايير الدولية لحفظ الأمن، في إطار من الاحترافية واحترام حقوق الإنسان .

وأكد "بروس" حرص بلاده على دعم الجهود الأردنية المتعلقة بتعزيز الأمن في الإقليم، والتعامل مع مسألة اللاجئين، وتوطيد أواصر التعاون والتنسيق، وتبادل الخبرات، لا سيما في المجالات الفنية والتدريبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات