كنائس القدس ترفض ضرائب الأملاك الاسرائيلية


جراسا -

أعلن رؤساء الكنائس المسيحية في مدينة القدس المحتلة اليوم الخميس، رفضهم لبيان بلدية القدس الاحتلالية حول فرض ضرائب الأملاك "الأرنونا" على الكنائس بالمدينة المقدسة.

وطالب رؤساء الكنائس في بيان لهم اليوم بلدية القدس أن تسحب قرارها وان تسهم في الحفاظ على الوضع القائم المستمد من تاريخ المدينة المقدس، وعدم المساس بطبيعة مدينة القدس.

وأكدوا "أن مثل هذا التدبير يقوّض الطابع المقدس لمدينة القدس، ويعرض قدرة الكنائس على القيام بدورها في هذه الأرض باسم طوائفها وكنائس العالم أجمع للخطر".

وأشاروا إلى أنهم ثابتون ومتحدون في الدفاع عن "وجودنا وممتلكاتنا".

وقالوا إن "بيان بلدية القدس يتعارض مع الموقف التاريخي للكنائس في المدينة المقدسة ومع السلطات المدنية عبر قرون من الزمن".

وأشاروا إلى أن السلطات المدنية اعترفت دائما واحترمت المساهمة الكبيرة التي تقدمها الكنائس المسيحية لخدمة المجتمع من خلال مشاريعها التي تقدر بالمليارات وتصرف في بناء المدارس والمستشفيات والمنازل والكثير منها مخصص لكبار السن والمحرومين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات