محطة الكهرباء في غزة تتوقف عن العمل


جراسا -

اعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة عن ايقاف المولد في محطة توليد الكهرباء فجر اليوم لعدم دخول الوقود.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة، محمد ثابت، في بيان صحفي، إنه تم إطفاء المولد الوحيد الذي كان يعمل في محطة توليد الكهرباء، مما يعني توقفها بالكامل في الوقت الذي تعمل فيه الخطوط الإسرائيلية بقدرة 120 ميجاوات، والخطوط المصرية متعطلة ومحطة التوليد متوقفة.

واوضح، ان مجموع الطاقة المتوفرة اليوم 120ميجاوات في ظل احتياج القطاع لــ 500 ميجاوات تقريباً، مؤكدا ان عجز الطاقة يبلغ قرابة 380 ميجاوات تقريبا، وان جدول الكهرباء حاليا غير مستقر وسيكون واضحا نهاية هذا اليوم.

وحذر ثابت، من تداعيات النقص الحاد في الكهرباء نتيجة توقف محطة التوليد عن العمل وتعطل الخطوط المصرية، على جميع القطاعات الحيوية في غزة، وخاصة قطاع الصحة والخدمات، ودعا جميع الأطراف إلى سرعة التحرك لوقف التدهور الخطير في تلك المرافق عبر توفير وقود لمحطة التوليد بشكل دائم وإعادة إصلاح الخطوط المصرية وتوفير مزيد من الطاقة حتى تتمكن الشركة من ممارسة مهامها وتوصيل الكهرباء لآلاف الأسر وللمرافق الحيوية التي ترتبط بحياة المواطنين.

من جهته حذر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور اشرف القدرة، من اجهاض منظومة الخدمات الصحية والتداعيات القاسية على المرضى في ظل توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.



تعليقات القراء

الفرج من الله
لكم الله يا أهل غزة هاشم
15-02-2018 01:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات