ذات راس يواصل انتصاراته والقوقازي يعود بنقاط شيحان


جراسا -

واصل فريق ذات راس انتصاراته في دوري كرة الدرجة الاولى عندما حقق فوزا صعبا على اتحاد الرمثا بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب الامير هاشم بالرمثا في اطار الجولة الثانية ليرفع ذات راس رصيده الى (6) نقاط في حين عاد القوقازي من الكرك بفوز ثمين سجله على حساب شيحان بهدف وحيد ليرفع القوقازي رصيده الى (4) نقاط وسيطر التعادل على لقاء شباب الحسين والبادية (1/1) في اللقاء الذي جرى على ملعب السلط.

ويلتقي عند الساعة الخامسة مساء اليوم الطرة وعين كارم على ملعب الامير هاشم والسلط مع الكرمل على ملعب السلط والجليل مع الصريح على ملعب بلدية اربد.

ذات راس: 1 اتحاد الرمثا صفر

الرمثا - صلاح ابو الهيجاء

اندفع لاعبو ذات راس منذ البداية نحو المواقع الهجومية بحثا عن هدف مبكر لاراحة الاعصاب بتواجد عياش وموامي وابو عرب وسط الميدان لقيادة العمليات الهجومية وايصال الكرات الخالصة لرأسي الحربة حريزات الذي سدد كرة ابعدها دفاع الاتحاد والنوايشة الذي تباطأ في التسديد في الوقت المناسب لتضيع الفرصة الحقيقية للتسجيل كما سدد عدنان كرة سكنت احضان الحفناوي.

ومع مرور الوقت ادرك الاتحاد خطورة موقفه فتحرر من مواقعه الدفاعية فتحسن اداءه في منطقة المناورة فاجتهد الدرايسة والداود وذيابات وقويدر في العابهم لرسم خطوط الخطورة فاصابت تسديدة الداود الشباك الجانبية واخرى ابعدها الحارس النوايسة وذهبت تسديدة الدرابسة فوق المرمى الامر الذي انهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

واصل ذات رأس  نشاطه الهجومي ووضع مرمى الحفناوي تحت دائرة التهديد الحقيقي عبر تسديدات حزيرات قبل ان يثمر هذا الضغط عن هدفه السبق د .71

عبر احمد ابو عرب الذي نفذ ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء اللوزي اثر لمس المدافع معتصم قويدر الكرة في المنطقة المحرمة بنجاح على يمين الحفناوي.

الاتحاد بدوره حاول جاهدا البحث عن هدف التعديل من كافة المحاور عبر قويدر وذيابات وسامر كمال لكن دفاعات ذات راس افشلت هذه المحاولات قبل ان يخسر الاتحاد جهود مدافعه محمد السقا لتعمد الخشونة مع لاعب ذات راس الذي حافظ على تقدمه حتى النهاية 1/صفر.

شباب الحسين (1) البادية (1)

السلط  - زيد الحليق

شهدت البداية سيطرة تبادلية بين الفريقين في منطقة المناورات وفي الوصول الى المرميين بنهايات ايجابية تخللها بعض الفرص التي كانت دون خطورة ورغم بدء علاء الدين محمود من البادية اولى التسديدات بكرة قوية بجانب القائم ليواصل البادية الذي اعتمد  على سرعة نقل الكرات من حسام الدين وانور كحلا وعامر راتب للامام صوب جود مراد ونبيل صالح بالمقابل كان شباب الحسين يعتمد على الاختراق المنوع سواء من الاطراف او العمق للتسديد على مرمى وسام حزين وحيوية ايمن محمود ومحمد خير واحمد محمد جعلت من تحركات غانم حمارشه مصدر ازعاج لحارس ودفاع البداية خاصة من الانسجام الواضح ما بين حمارشه وخير والذي تعددت منه الفرص ابرزها رأسية خير بجانب القائم وتسديدته فوق العارضة .

وسط هذا النشاط لشباب الحسين استطاع لاعبه محمد رضوان من احراز هدف السبق بالدقيقة 22 بعد ان استغل خطأ احدى مدافعي البادية بابعاد الكرة فسدد عالطاير بالشباك.

هذا الهدف حفز البادية بالهجوم غير المركز واضاع عدة فرص من بين يدي صالح الذي سدد وابعدها الحارس وراسية محمد شاكر فوق العارضة والتي انهت الشوط الاول بتقدم الشباب 1/0

وجاءت بداية الشوط الثاني عصيبة على البادية الذي خسر جهود حارسه حزين الذي خرج بالبطاقة الحمراء لخروجه من منطقته واعتراضه لغانم حمارشه محاولا منعه من الانفراد ليحل محله الحارس البديل يوسف محمد الذي دخل مكان امجد عبدالله.

بالمقابل كان الشباب يضغط باستمرار على مرمى يوسف المتألق بابعاد كرة حمارشة القوية لركنية وكرة ايمن محمد الصاروخية التي سبقها باضاعة هدف التعزيز حين اخطأ المرمى الخالي ليخرج بعدها غانم مصابا وحل مكانه معاذ محمد.

البادية اعتمد على توغلات جو مراد ونبيل صالح من العمق ومحاولاتهم للتعديل تعددت بأكثر من كرة خاصة من جو الذي افسدت كرته براعة سعيد بابعادها وسط تحول في العاب الفريق للافضل بعد طرد لاعب الشباب ابو عاليه الذي خرج بالحمراء بعد نيله انذارين متتالين لاعتراضه على قرار الحكم ووسط هذا الضغط للبادية جاء الفرج من البديل محمد محمود بالدقيقة 82 بتسجيله هدف التعادل بعد مجهود فردي متوغلا المنطقة بعد محاورته اكثر من مدافع مسددا بالزاوية البعيدة. هذا الهدف اشعل المباراة بدقائقها الاخيرة.

وفرض الشباب حصارا على مرمى يوسف بالدقائق الخمسة الاخيرة واضاع معاذ عدنان آخر فرصة فريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي (1/1).

القوقازي 1 شيحان صفر

الكرك - مخلد المجالي

استهل شيحان بداية المباراة بالضغط تجاه مرمى القوقازي لعل الدقائق الاولى تحمل هدف السبق وتحرك العتيبي ورأفت جلال ومعاذ نبان لامداد قاقوش واحمد حسن من دون استثمار الفرص التي اهدرها بنان مرتين وقاقوش واحمد حسن والجرادات لتذهب هجمات شيحان صدى دون خطورة تذكر على مرمى الخوالدة حارس القوقازي, بينما اعتمد القوقازي على مناقلات حذرة في وسط الملعب ونظم تحركات فريقه من خلال الزنغري والشديفات لامداد ماهر صالح في المقدمة, لكن الفريقين اكتفيا بالتعادل السلبي في الشوط الاول وحاول شيحان مع بداية الشوط الثاني من دخول المباراة بقوة فسدد له احمد حسن مرتين مهدرا فرصة التسجيل والتقدم لشيحان وتناوب العلاونة بديل احمد حسن وابو زيتون وابو سيف على تمريرات غير مثمرة.

حيث كان ابو البندورة وخالد عطا يقودان دفاع متماسك للقوقازي ومنعوا اي اختراقات من الجوانب وامتازت تحركات شيحان بعدم الانتظام لفقدان الاعصاب بعد مرور وقت المباراة دون تعديل النتيجة خاصة وهو يلعب على ارضه وبين جمهوره, حتى زادت صعوبة شيحان في وضع المباراة بعد ان فاجأ عمار عماد دفاع شيحان وسجل هدف التقدم للقوقازي في الدقيقة (60) ويستمر شيحان في اهدار الفرص الضائعة تحت الضغط لتأتي الدقيقة 91 من المباراة يتعرض ابو زيتون للعرقلة في منطقة جزاء القوقازي ويهدر السوري قاقوش ادارك التعادل بعد اصطدامها بالعارضة ليخرج القوقازي فائزا بهدف وحيد.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

عادل الهواري
الف مبروك الى ذات راس الى الامام
11-06-2010 06:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات