اغلاق

ضبط شيكات مزورة بقيمة ثلاثمائة مليون دينار .. والامن يلقي القبض على ثلاثة اشقاء احتالوا على مواطنين بخمسمائة الف دينار


جراسا -

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن مرتبات البحث الجنائي تمكنوا من إلقاء القبض على ثلاثة أشقاء تمكنوا من الاحتيال على مواطنين وأشخاص من جنسية عربية بمبالغ مالية وصلت قيمتها إلى خمسمائة ألف دينار أردني (500,000) .
 
وحول التفاصيل قال الرائد الخطيب بأن الأشقاء الثلاث تمكنوا من إيهام ضحاياهم بأنهم عثروا على كنوز ودفائن أثرية ذات قيمة مالية مرتفعة وأنهم بصدد بيعها لشركات وأشخاص خارج الأردن بقيمة ثمانمائة مليون دينار أردني .
 
وتابع الخطيب بأن المحتالين الثلاث استطاعوا تزوير شيكات بنكية صادرة عن عدد من البنوك بقيمة (300,000,000) ثلاثمائة مليون دينار اردني وعرضها على الضحايا وإيهامهم بأنها شيكات موثقة ورسمية وأنهم يحتفظون بهذه الشيكات داخل قاصات البنوك لحين صرفها من الجهات التي ستقوم بشراء الدفائن والكنوز والتصرف بها .
 
وأضاف الخطيب بأنه وخلال فترة بسيطة تمكنوا من الاحتيال على ستة عشر شخصا وسحب مبالغ مالية منهم وصلت الى خمسمائة الف دينار اردني بحجة أنهم سيقومون بمشاركتهم بالمبالغ المالية التي سيحصلون عليها حال التصرف بالكنوز والدفائن وقبض المبالغ المالية .
 
وأكد الرائد الخطيب بأنه بعد وصول المعلومات الى إدارة البحث الجنائي تم تشكيل فريق خاص لمتابعة هذه المعلومات ورصد المحتالون وجرى القبض عليهم وضبطت أجهزة الحاسوب التي كانوا يستخدمونها في التزوير كما وضبط بحوزتهم عدد من الأختام المقلدة إضافة إلى شيكات مزورة بقيمة (300,000,000 ) مليون دينار وجرى توديع القضية للقضاء .
 
ويهيب المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام بالأخوة المواطنين عدم السعي للكسب السريع غير المشروع المخالف للقانون  واخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الأشخاص المشبوهين وخصوصا" في المعاملات المالية وعدم تسليم أي شخص مبالغ ماليه دون التثبت  من هويته وتوثيق ذلك قانونيا لدى الجهات المالية والرسمية ذات العلاقة حتى لا يقعوا فريسة لمنتهزي سعي البعض للكسب السريع دون عناء  .                 



تعليقات القراء

وااااااو
يعني في فلوس بالبلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
07-06-2010 08:47 PM
مغترب
الطمع بيئة مناسبة للنصب.
فماهم سوى مجموعة نصابين احتالوا على طماعين وأنا بقول فخار ايطبش بعضه
07-06-2010 09:41 PM
البلقاوي
بدون تعليق.
07-06-2010 10:02 PM
أبو الغد
النصابون والمحتالون لم يصلوا إلى هذه الدرجة من الجرأة في النصب والاحتيال إلا عندما لاقوا التشجيع من ضعاف النفوس والطماعين . فالجزاء من جنس العمل للشريحتين . فالناس لم يتعلموا مما حل بهم في أموال البورصة ، والشركات الوهمية . رغم تحذيرات الأمن المستمرة .
07-06-2010 10:33 PM
رستم
الاخوة الثلاثة كانوا بالاصل بياعين خضرة انتم تعرفوا وين والباقي عند الاجاويد امثالكم يالي قلوبكم على الاردن وسمعتة
07-06-2010 11:02 PM
برافو جراسا
برافو جراسا سريعين بالنشر وابداء الراي والراي الاخر وعفيه رجال الامن العام والشكر للرائد الخطيب على المعلومات بس يا ريت يا محمد بيك تحكي لموقع امننا ان ينشروا اخبر الامن انا بقراء الاخبار على جراسا وبعديها بفترة طويله بقرائها على موقع امننا ...الساعه هلا وحده ونصف بالليل والخبر الي فوق مو نازل على امننا
08-06-2010 01:34 AM
ضمة نعنع
يعني العالم ميتة من الجوع ... اكيد بدهم يستخدموا هيك اساليب
الله يستر من الجاي اذا ضلت الاحوال هيك
08-06-2010 11:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات