اغلاق

الشريف: الحكومة تابعت موضوع مصادرة إسرائيل لجوازات سفر بعض المشاركين في أسطول الحرية


جراسا -

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف أن الحكومة تابعت موضوع مصادرة إسرائيل لجوازات سفر بعض المشاركين في أسطول الحرية ومنذ اليوم الأول لاحتجازهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأضاف الدكتور الشريف أن وزارة الخارجية ومن خلال السفارة الأردنية في تل أبيب نجحت وبعد متابعة حثيثة مع الجهات الإسرائيلية في الحصول على قائمة من الخارجية الإسرائيلية بجوازات السفر الأردنية التي بحوزتها.

وأشار الدكتور الشريف إلى أنه أمكن كذلك الحصول على قائمة بجوازات سفر رعايا بعض الدول الذين شاركوا في الرحلة الإنسانية لأسطول الحرية والتي كانت قد صودرت من قبل السلطات الإسرائيلية وذلك بفضل الجهود الدبلوماسية الأردنية الحثيثة.

وأوضح أن وزارة الخارجية تسلمت اليوم قائمة تحوي جوازات السفر التي صادرتها السلطات الإسرائيلية وتشمل 7 جوازات سفر أردنية وجواز سفر عماني وجواز سفر باكستاني وجواز سفر اندونيسي وجواز سفر كويتي وجواز سفر بحريني وجواز سفر مغربي و4 جوازات سفر جزائرية سيتم تسلمها في وقت لاحق.

وبين أن السفارة الأردنية في تل أبيب ما زالت تواصل جهودها واتصالاتها بالجهات الإسرائيلية لمعرفة مصير جوازي السفر الأردنيين المتبقيين، مشددا على أن جوازات السفر وثائق محمية بموجب القانون الدولي ولا يجوز احتجازها لأي سبب كان.

 بترا



تعليقات القراء

مراقب
كل الشكر والعرفان للدكتور الشريف حقيقه بتابع عن كثب امور الاردنين في كل انحاء العالم حقيقه انك في المكان المناسب لولا تصريحاتك التي تدل على شخصيه همجيه .
08-06-2010 09:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات