اغلاق

الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري : الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية بين الامارات والاردن سبقتها شراكة أخوية وروحية


جراسا -

خاص- في ترجمة للحّمة العربية الاصيلة، وفي سياق ثمار العلاقات العربية الاردنية ومنها الاماراتية، كتب الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري سفير دولة الامارات العربية المتحدة مقال له تناول فيه الحراك الاقتصادي الاماراتي في الاردن مشوبا بعرى الصداقة الحقيقية بين البلدين والتي تقودها الاخّوة الحقيقية.

وتاليا نص المقال :

 ونحن على مشارف العيد الحادي عشر لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على عرش المملكة لا يسعنا إلا وأن نتقدم لجلالته وللشعب الاردني الشامخ بالتبريكات الصادقة من أبناء زايد الخير الى كل أردني وأردنية المنتمين للوطن وبعزته وكرامته على ان يحفظ الله الاردن وقيادته ، وأن يكون عيد الجلوس الميمون عيد استقرار وأمن وسلام وخير على ربوع الاردن الواحد.

   ان النهضة المباركة التي تشهدها المملكة وبمناسباتها ومشاريعها بخطىً واثقة، لا تدع مجالاً للشك بأنها تسير سير الواثقين نحو المستقبل، وسير الفاتحين لعصر جديد ، يشق طريق الصعاب في زمن تحديات وأزمات عالمية اقتصادية، استطاع خلالها الاردنيون ومن خلال إحساسهم الوطني الصادق بالوطن وشموخه قبول كل التحديات، وأبى أبناء زايد إلا مشاركتهم في كل مناسبة عزيزة وان يقف الاماراتي والاردني في خندق واحد لترسيخ مفهوم الآخاء والمشاركة، وقبل أن يجف حجر أساس مرسى زايد في العقبة، هاهي أوامر القيادة الرشيدة في الامارات تصدر تعليماتها لبدء مشروع جديد آخر تنفذه شركة معبر الدولية، في الشروع فوراً ببناء مراكز تسوق ومطاعم ومرافق حيوية وترفيهية وشققاً سكنية بخدمات عالية المستوى، بجانب خدمات تعليمية ومالية وفندقاً فخماً من فئة خمسة نجوم، وبرأسمال يقدر بأكثر من 200 مليون دولار وتشغيله على أرض مساحتها 18 ألف متر مربع ولتشهد " عبدون " تغييراً حيوياً في المكان تديره الأيادي الاردنية موفرة فرص عمل جديدة للشباب من الجنسين وعلى ان ينتهي البناء منه في آواخر 2013.

ان الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية بين الامارات والاردن قد سبقتها شراكة أخوية وروحية واجتماعية بين الاماراتيين والاردنيين بأن الهدف واحد والايمان واحد، وقد كللت هذه الجهود رعاية قائدين حكيمين وشجعا عليها بأن المصير المشترك واحد.

نعم، الاردن بفضل قيادته الحكيمة والتفاف الاردنيين حول القيادة الرشيدة، استطاع خلال السنوات الماضية من توجيه دفة السفينة المباركة بكل اقتدار الى شواطىء الأمان، رغم الامواج المتلاطمة والتيارات والرياح العاتية التي تعصف باقتصاديات العالم. هذه السفينة تسير بكل هدوء لتشق طريق النجاح بفضل قيادتها الحكيمة.
   
الارقام الرسمية تشير تقدماً كبيراً في تطور الاقتصاد الاردني وبفضل نهج استراتيجية وطنية على تشجيع الاستثمار ودعوته، وهو الأمر الذي يخلق فرص عمل جديدة، وتدوير رؤوس الاموال المختلفة لقيادم مؤسسات وشركات وأعمال وصناعة جديدة غير مسبوقة.

هذه الارقام الرسمية والاحصائيات الدقيقة ، تعكس ثقة دول العالم بأن استراتيجية ونهج الاردن الوطني في الطريق الصحيح وان الاردن المحصن من المخاطر والازمات الاقتصادية العالمية هو مطلب جميع الاردنيين والاصدقاء. والى الامام يا أردن الخير.


                                  الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري
                          سفير دولة الامارات العربية المتحدة - عمّان
                                    



تعليقات القراء

ابن البقعة
بارك الله بالطيبين الاكارم على ثرى الاردن الحبيب
07-06-2010 01:04 PM
غالب حسين
عامرة بانفاس الهاشميين
07-06-2010 01:12 PM
محمد ابو عيد/الزرقاء


عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا
عشت لشعب دينه الإسلام هديه القرآن
حصنتك بسم الله يا وطن
بلادي بلادي بلادي بلادي
حماك الإله من شرور الزمان
أقسمنا أن نبني نعمل
نعمل نخلص نعمل نخلص
مهما عشنا نخلص نخلص
دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا
رمزالعروبة كلنا نفديكِ
بالدما نرويكِ
نفديك بالأرواح يا وطن
*****
07-06-2010 01:32 PM
احلام
لنحلم جميعا باكثر من ذلك نحو وحدة عربية بوجه الطغيان الامريكوصهيوني
خاصة وان الامارات من اكبر واجمل الدول الداعمة للاشقاء في فلسطين
بارك الله بهم ولهم وعليهم
07-06-2010 02:05 PM
اماراتي اصيل
أسئلوا
الصحفي لي يكتبله هالكلمات المنمقه
والمختاره بعناية ملساء كالحرير
08-06-2010 08:23 AM
اماراتي حقيقي اصيل
الدكتور عبدالله ناصر العامري بو ناصر هو من انجح سفراء دولة الامارات في الخارج
وقد عرفناه عن قرب باخلاقه الطيبة وحديثه الشيق المتزن ذو الفائدة الكبيرة كذلك قدرته على الكتابة والتحليل باستخدام اسلوب المنهج العلمي الحديث الذي تعلمه من خلال دراساته والشهادات العليا التي حصل عليها كذلك لخبرته الواسعة التي اكتسبها (ارجو الاطلاع على السيرة الذاتية للسفير على الانترنت للمهتم )، وكافة مقالاته للمتابع تتسم بالارقام والحقائق التي توضح المشاريع الجديدة والعلاقات الطيبة مع الاردن كذلك تكرس حبه الكبير لشعب الاردني كيف لا والشعب الاماراتي هو شبيه وقريب من حيث العادات والتقاليد والتاريخ والاصالة البدوية مع الشعب الاردني الشقيق .
08-07-2010 09:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات