الخزاعله: لا رغبة لدينا بتعيين سفير لاسرائيل في عمان


جراسا -

اكثم الخريشة - اعلنت الخارجية الاسرائيلية اليوم الخميس، تعين سفيرا جديدا في عمان بعد الاحداث الاخيرة التي حصلت من طاقم وحراس السفارة الاسرائيلية وادت الى مقتل اردنيين، واتخذت الحكومة الاردنية موقفا حاسما ومشروطا لعودة التمثيل الدبلوماسي الاسرائيلي في عمان.

رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعله قال لـ "جراسا": نحن ليس لدينا رغبة في تعيين سفير جديد للكيان الصهيوني، حيث لا يؤمن جانبه على الاطلاق بالرغم من وجود اتفاقيات ومعاهدات الا انه لايلتزم بها وينفذ ما يهمه منها فقط.

وأكد الخزاعله ان الشروط التي وضعتها الحكومة الاردنية على الكيان لعودة ممارسة اعمال السفارة في عمان قد تحققت وان الكيان التزم بتلك الشروط وهي الاعتذار ودفع التعويضات لذوي الشهداء وتقديم الجناة للمحاكمة، مما دفعهم للاعلان عن اعادة فتح السفارة وتعين سفير جديد.

وبين الخزاعله ان الموقف الشعبي يرفض هذه العلاقة مع الكيان، الا ان الموقف الحكومي الرسمي ما زال ملتزما بوجود التمثيل الدبلوماسي مع الكيان الصهيوني لدوافع تتعلق بالجانب الفلسطيني وتسهيلا على الاشقاء الفلسطينيين في الدخول والخروج دون تعقيدات وكذلك الالتزام ببنود الاتفاقيات والمعاهدات المبرمبة مع الكيان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات