الأمم المتحدة: مستشفيات غزة مهددة بالإغلاق


جراسا -

قالت الأمم المتحدة إن الوقود اللازم لتشغيل مولدات الطوارئ داخل المستشفيات بالإضافة إلى شبكات الصرف الصحي في قطاع غزة، سينفد خلال عشرة أيام، وناشدت المانحين توفير دعم عاجل.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية إن خدمات الطوارئ والتشخيص ووحدات الرعاية المركّزة وغرف العمليات في خطر علاوة على 55 محطة للصرف الصحي و48 محطة تحلية ومنشآت تجميع الفضلات الصلبة.

مكتب الأمم المتحدة أوضح أن 6.5 ملايين دولار مطلوبة لتوفير 7.7 ملايين لتر من الوقود الطارئ في 2018 وهو "أدنى حد لتفادي انهيار الخدمات".

ونقل بيان المكتب عن روبرتو فالينت، القائم بأعمال منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية قوله: "بدون التمويل، ستضطر جهات خدمية أخرى إلى وقف عملياتها خلال الأسابيع المقبلة وسيتدهور الموقف بشكل دراماتيكي مع احتمال امتداد تأثيره إلى كافة السكان". وأضاف قائلا "لا يمكن أن نسمح بحدوث ذلك".

ويهدد أيضا قرار الولايات المتحدة تقليص إسهامها المقدم لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بتفاقم المشاكل في القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات