وزير الداخلية يرعى حفل إطلاق مشروع التوأمة بين الدفاع المدني والاتحاد الأوربي


جراسا -

رعى وزير الداخلية السيد غالب الزعبي رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني وبحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه وسفير الاتحاد الأوروبي والسفير الفرنسي في عمان حفل إطلاق مشروع التوأمة مابين الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الجمهورية الفرنسية والذي يهدف إلى تعزيز قدرات المملكة الأردنية الهاشمية في التعامل مع الكوارث والحد من مخاطرها .


وأكد وزير الداخلية في كلمة له على أن إطلاق هذا المشروع يأتي كواحد من عدة مشاريع واتفاقيات تم إبرامها وتنفيذها مع الاتحاد الأوروبي والجمهورية الفرنسية والتي تعكس حجم واستمرارية التعاون والتنسيق المشترك لاسيما في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية مؤكداً على أهمية إيجاد منظومة إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الكوارث والتقليل من آثارها سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان .


من جهتهما أكدا سفيرا الاتحاد الأوروبي والفرنسي في عمان حرصهما على إدامة التواصل مع الدفاع المدني والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة بهدف الحفاظ على مستوى الاستعداد والاستجابة للكوارث على اختلافها وتعزيز القدرات وتبادل الخبرات مع الجانب الأردني وتقييم المخاطر ومعالجتها وتقديم كافة خدمات الدعم والإغاثة في الحالات التي ترقى إلى مستوى الكارثة .

يشار إلى إن جهاز الدفاع المدني يحرص دوماً إلى إدامة التنسيق مع كافة الجهات المعنية والمنظمات والهيئات الدولية في سبيل تحقيق استراتيجيات الحد من الكوارث ضمن رؤيا تهدف إلى المحافظة على سلامة الأرواح وصون الممتلكات الوطنية من شتى المخاطر .


وحضر الاحتفال نائب مدير الأمن المدني وإدارة الأزمات في فرنسا ومدير مشروع التوأمة الفرنسي والخبير الفرنسي المقيم في عمان وعدد كبير من الوزارات ومؤسسات الدولة والمنظمات المحلية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات