اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة


جراسا -

أبرمت جامعة الشرق الأوسطوهيئة تنشيط السياحة الأردنيةاتفاقية تعاون مشتركةلتعزيز سبل التعاون العلمي والثقافي بين قسم الإدارة السياحية في كلية الاعمال في الجامعة والهيئة .

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات وعن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، رئيس الشبكة العربية لترويج السياحة البينية الدكتورة سناء شقوارة ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي.

واتفق الجانبان على تطوير برامج دراسية معتمدة في قسم الادارة السياحية، وتقديم محاضرات مشتركة ، ودعم التدريبات الميدانية لطلبة قسم الإدارة السياحيةفي الجامعة، بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية.

ونصت الاتفاقية على التعاون في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع المختلفة، والعمل على وضع استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة في المواقع السياحية، والتعاون في مجال المشاريع التنموية المشتركة،والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات.

وفي هذا الصدد اكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتورعبدالرزاق عربيات على اهميةالتعاون المشترك بين الهيئة وجامعة الشرق الاوسط حيثيسهم هذا التعاون في تأهيل الكيانات في مجالات السياحة والتراث الوطني من خلال البرامج التدريبية، التي تختص بدعم قطاع السياحة باعتباره أحد الروافد الرئيسة للاقتصادالوطني، مشيدا بالمستوى الأكاديمي والسمعةالمرموقة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط .

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة شقوارة إن الجامعة ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، تعتقد بأهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لخدمة الوطن والمواطن، والنهوض بالقطاع السياحي كشريك فاعل واستراتيجي في عملية التنمية المستدامة.

من جهته بين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة ستعمل مع الهيئة لدعم خريجي الإدارة السياحة ليكونوا رواد أعمال، حيث ستعمل الجامعة على إنشاء حاضنات أعمال لتدريبهم في مجال السياحة وتساهم في تنشيط السياحة بشتى الوسائل الممكنة.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات