باراك أوباما يرشح رئيسا جديدا للمخابرات الوطنية الأمريكية


جراسا -

رشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما جنرالا متقاعدا في سلاح الجو لشغل منصب كبير مسئولي الاستخبارات في الولايات المتحدة.

واختار أوباما جيمس كلابر /69 عاما/ وهو جنرال متقاعد يتولى حاليا منصب وكيل الاستخبارات في وزارة الدفاع "البنتاجون" لشغل منصب مدير الاستخبارات الوطنية واصفا إياه بـأنه واحد "من مسئولي الاستخبارات الأكثر احتراما".

ويقوم جهاز الاستخبارات الوطني بالإشراف وتنسيق أنشطة وكالات الاستخبارات البالغ عددها 16 وكالة بينها وكالة المخابرات المركزية "سي أي أيه"، وينبغي التصديق على ترشيح كلابر من قبل مجلس الشيوخ، وهو الإجراء الذي أعرب أوباما عن أمله في إنجازه سريعا.

وسيتولى كلابر منصب رئيس المخابرات الوطنية خلفا لدينيس بلير الذي استقال في أيار(مايو) الماضي بعد أن تعرض لانتقادات بسبب فشله في الكشف عن المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة أمريكية كانت متجهة لديترويت في 25 كانون أول(ديسمبر) الماضي ومحاولة فاشلة أخرى لتفجير سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير بنيويورك في أول أيار(مايو) الماضي.

وأنشيء جهاز الاستخبارات الوطني بعد هجمات الحادي عشر من أيلول(سبتمبر) عام 2001 وعلى خلفية النتائج التي تم التوصل إليها لاحقا بأن جهاز المخابرات لم يكن فاعلا في تبادل المعلومات بين الوكالات الاستخباراتية ال16.

وأشار أوباما أنه قد كانت مهمة صعبة للإعلان عن ترشيح كلابر الذي سيكون رابع مسئول يتولى هذا المنصب خلال السنوات الخمس الماضية.
(دب أ)



تعليقات القراء

مستهزء
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووافرحتاه ...................شكله يهودي ...................افرحوا ياعرب .
07-06-2010 11:31 AM
سلامتك والبطاطا
على شو مكترب وشاد على حالك ؟!! الله يبعثلك واحد زي البلوي يسويك 50 شقفة
07-06-2010 07:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات