مطالبات إسرائيلية بسحب جنسية عضو الكنيست العربية "الزعبي"


جراسا -

 تواجه عضو الكنيست الإسرائيلي، العربية حنين الزعبي، في الآونة الأخيرة هجمة إسرائيلية شرسة عليها، وذلك بسبب مشاركتها في "قافلة الحرية"، الذي كان يحمل مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة، إلا أن إسرائيل اعترضته في المياه الدولية وارتكبت مجزرة ستبقى في ذاكرة العالم لسنوات طويلة.

فبعد محاولة الاعتداء عليها بالأيدي داخل قاعة الكنيست الأربعاء 2.6.2010 من قبل نواب إسرائيليين متطرفين، وقذفها بألفاظ نابية وأنها خائنة، جاء دور وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي، والذي بات يعمل من أجل سحب جنسية حنين زعبي.

من جهة أخرى يقود إسرائيليون حملة عبر "الفيس بوك"، ويجمعون تواقيع تنادي بقتل زعبي، وكان وزير الداخلية الإسرائيلية توجه الخميس 3.6.2010 إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فينشطاين، مطالباً بإطلاعه على الطرق القانونية التي تمكنه من سحب جنسية زعبي، مشيراً إلى أن في نيته الإقدام على هذه الخطوة.

وقال يشاي إنه كان سيفعل ذلك دون اللجوء إلى المستشار القضائي للحكومة، إلا أن قانون المواطنة المعدل منذ عام 2008، يمنعه من سحب جنسية أي مواطن بقرار منه وحده، ويلزمه بموافقة خطية من المستشار القضائي.

وجاء في نص الرسالة التي بعث بها يشاي للمستشار القضائي للحكومة: "في الأيام الأخيرة شهد مواطنو إسرائيل كيف قامت النائبة حنين زعبي باستغلال حصانتها البرلمانية، لتقف على رأس مجموعة من الإرهابيين الذين أرادوا النيل من جنود الجيش الإسرائيلي، النائب زعبي استخدمت حصانتها كطوق نجاة من القانون، وبدون أي شك كانت تعلم بالتحضيرات المسبقة لمن هاجموا الجنود الإسرائيليين، هذا العمل هو خيانة مع سبق الإصرار لدولة إسرائيل".

من جانبه، قام رئيس لجنة الكنيست يريف ليفين، على ضوء هذا التوجه من قبل يشاي، بدعوة المستشار القضائي للحكومة، للمشاركة في جلسة لجنة الكنيست الإثنين 7.6.2010، من أجل مناقشة موضوع سحب حقوق عضو الكنيست حنين زعبي، ورفع حصانتها وبحث إمكانية تقديم لائحة اتهام ضدها، بسبب مشاركتها بأسطول الحرية.
 
حملة تنادي بقتلها

في سياق متصل، تقود مجموعات من الإسرائيليين حملات عبر موقع "الفيس بوك"، تشتم النائب حنين زعبي بأقذر الشتائم وتنادي بقتلها وبجمع 50 ألف توقيع تنادي بهذا الأمر.
وتم نشر رسم كاريكاتوري يظهرها على أنها هدف للقتل وينادي بقتلها، ووصفت بأنها "خائنة"، وطالب المشاركون بطردها من البلاد، وقالوا إنها "تدعم الإرهاب وتريد السوء لإسرائيل".
 
(العربية)



تعليقات القراء

مرشد
هؤلاء هم ابناء القردة والخنازير الذين لا يعرفون الانسانية ولا القانون ويتصرفون كيفما يحلو لهم داخل فلسطين المحتلة دون حسيب او رقيب وبدعم امريكي بريطاني اعمى وبتواطء عربي واضح للجميع .

ديموقراطية اسرائيل تشترط الوقوف مع مصالحها باهانة العرب ومصادرة اراضي فلسطين والسيطرة على القدس وهدم المسجد الاقصى بحجة وجود هيكل سليمان تحته كما يدعون ، وهم يعملون بعقيدتهم المحرفة التي تقوم على ان اله اسرائيل هو رب الجنود لذلك كل الاسرائيليين جنود ولا يوجد مدنيين ، وان اليهود هم شعب الله المختار وان الله خلق بقية البشر لخدمة بني اسرائيل ، وانه لا يجوز مساعدة غير اليهودي .

نجد ان اسرائيل تحاربنا بشتى الوسائل عسكرياً سياسياً اعلامياً ثقافياً حتى ان مناهجنا التعليمية شطبت منها عبارة العدو الصهيوني ، بينما نحن نناقش وجود فائدة لمقاطعة المنتوجات الاسرائيلية من عدمه !!!!!!!!!!! شتان بين الموقفين ........ان السواح الاسرائيليين عندما يدخلون الاردن يحضرون معهم زجاجة ماء حتى لايشتري مجرد الماء من الاردن وبالتالي لا يدفون اي مصاريف داخل الاردن ولا يشترون شيء ولا تستفيد الاردن من السواح الاسرائيليين وبعظهم من جهاز الموساد غايتهم جمع معلومات لغايات متعددة .

ياردنيين تذكروا انكم ستسألون اما الله ماذا فعلتم للاسلام ولبلدكم ولفلسطين والعرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا ستجيبون : اننا لمك نقاطع المنتجات الاسرائيلية ودعمناها لمحاربة ابناء المسلمين دون قصد او لعدم جدواها او اننا لا نستغني عن الكوكا كوا ، او اننا راينا الناس تفعل ذلك ففعلنا ونسيتم قول رسوم الله (لاتكن امعة)، اي ان المسلم لايجب ان لا يكون تابع وبلا راي ويجب ان يكون له موقف يرضي الله حتى ولو كان جميع الناس بعيدين عن الدين .

تذكروا رسل رب العالمين لقوم نوح عليه السلام بحيث اخرجوا العابدين وانزلوا العذاب بالبقية منهم زوجة نوح عليه السلام بحيث لم يفعل لها عن ربها انها زوجة نبي ، وهذا تعليم من الله بترك الاقليمية وتقديم الدين والاسلام على الولاء لمكان او زمان .
05-06-2010 12:25 PM
ومنحها الجنسية التركية
امر طبيعي ان يتم نزع الجنسية عن عدوة دولة اسرائيل,فايران مثلا لمجرد قيام صحفية امركية من اصل ايراني بكتابة مقال ,’قامت ايران بنزع الجنسية الايرانية عنها.:-P
05-06-2010 05:18 PM
حملة الجنسيات
فلسطيني اردني/60%.
فلسطيني اسرائيلي 10%.
فلسطيني جنسيات اخرى 30%.
05-06-2010 05:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات