تعرف على أغلى أطعمة في العالم (صور)


جراسا -

بعيدًا عن المطاعم المميزة الفخمة المخصصة للأغنياء فقط، هناك بعض الأكلات التي لا يستطع شرائها سوى صفوة الأغنياء، نستعرضها لكم في الصفحات التالية بحسب ما ذكره موقع brightside.

الكافيار الأبيض "White Pearl Albino Caviar"

تبلغ تكلفة الكيلو الواحد من الكافيار الأبيض 9.100 دولار. وهذا الكافيار عبارة عن بيض سمك يدعى "الحفش الأبيني" وهو سمك نادر لا يتواجد إلا في مناطق قليلة حول العالم، ومعروف بفوائده الصحية العالية للجسم، وطعمه اللذيذ.

حساء لعاب الطيور

بعض الطيور في الصين تقوم ببناء أعشاشها من اللعاب الخاص بها، ويقوم البعض بتجميع هذه الأعشاش، لصنع "حساء لعاب الطيور"، إذ تبلغ تكلفته 3 آلاف دولار.

والسبب في هذه التكلفة العالية، لأن "أعشاش" الطيور تكون متواجدة في أماكن متفرقة بالغة الخطورة وعالية جدًا، حتى يتم الحصول عليها.

الزعفران

وهو نبات يستخدم كنوع من البهارات في الطعام، تبلغ تكلفة الكيلو الواحد 400 دولار، وذلك لأن الزعفران لاينمو سوى في 7 مناطق فقط حول العالم في فصل الخريف، ولكي تحصل على كيلو جرام، تحتاج لقطف 300 ألف زهرة من هذا النبات.

جبنة الموس "Moose Cheese"

يعتبر "جبنة الموس" هي أحد أغلى أنواع الجِبن في العالم، والتي تُصنع في مكان واحد فقط بالعالم في مزرعة "Moose House farm in Sweden" في السويد، وتحتاج لصناعتها ظروف ودرجات حرارة وأماكن مجهزة عالية الدقة.

تبلغ تكلفة كيلو الجبن الموس 1470 دولار.

الدجاج الأسود السيماني "Ayam Cemani Black Chicken"

هذه السلالة من الاجن نادرة جدًا، وتظهر فقط في أندونيسيا، ولكن لا يتم تصديرها إلا في حدود بسبب الخوف من أنفلونزا الطيور، وتبلغ تكلفة الدجاجة الواحدة 200 دولار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات