الأردن في المرتبة 68 بين أفضل دول العالم


جراسا -

احتل الأردن المركز 68 عالميا في تقرير عن أفضل بلدان العالم لعام 2018 الذي اعدته مجلة أميركية متخصصة بأخبار الولايات المتحدة والدول، الثلاثاء.

وشمل التقرير أكثر من 80 دولة بينها دول عربية احتلت مراكز متفاوتة مرتكزا على معايير محددة وضعتها المجلة، أبرزها معدل ريادة الأعمال ونسبة المخاطر، المواطنة في المجتمع بالإضافة الى التأثير الثقافي والعادات والتقاليد في المجتمع وغيرها.

وبحسب التصنيف الأخير، فقد احتلت قطر بالرغم من الحصار المفروض عليها المركز الاول عربيا (35 عالميا)، تتبعها المملكة العربية السعودية (37 عالميا)، واحتلت مصر المركز 42 عالميا وجاءت بعدها المغرب التي احتلت المركز 47 عالميا بحسب التقرير.

كما احتلت تونس المركز 65 عالميا وسلطنة عمان(73) ولبنان (75) والجزائر (80)، وغابت كل من السودان وسوريا وليبيا في التقرير بسبب الأوضاع التي تعيشها هذه الدول حاليا.

من جهة أخرى، احتلت روسيا المركز 26 عالميا حيث تقدمت مركزا واحد مقارنة بالسنة الماضية.

أما المراكز الخمسة الأولى فكانت من نصيب سويسرا وكندا وألمانيا وتلتها كل من المملكة المتحدة (بريطانيا) واليابان، أما الولايات المتحدة الأميركية فقد احتلت المركز الثامن وأوكرانيا المركز 69 عالميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات