جلسة نيابية لمناقشة الأسعار الأحد


جراسا -

قرر مجلس النواب عقد جلسة رقابية خاصة صباح الاحد المقبل لمناقشة اجراءات الحكومة المتعلقة برفع الضريبة على السلع والخدمات والأدوية .

كما أقر النواب في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة عددا من مواد مشروع قانون الجامعات الاردنية .

وحمّلت النائب وفاء بني مصطفى الحكومة مسؤولية وفاة طفل رضيع نتيجة "تماطل" الدوائر المعنية مدة 18 يوماً للموافقة على تحويله لإجراء عملية " قلب مفتوح " ، في حين أشار النائب فواز الزعبي إلى مبالغة بعض الصيدليات في بيع أسعار الأدوية في السوق واهمية تدخل الحكومة لضبطها ومراقبتها .

وعبّر النائب ماجد القويسم عن امتنان وشكر ابناء "الاغوار والمشارع" لجلالة الملك عبدالله الثاني على زيارته الاخيرة لمنطقة "المشارع" وتلمس احتياجات ذوي الاعاقة فيها ، منتقدا اداء بعض الوزارات للمكارم الملكية ، فيما ثمنت النائب منال الضمور جهود العاملين بالأمن العام وخاصة قسم البحث الجنائي في محافظة الكرك عقب كشفهم ملابسات سرقة كبيرة وضبط فاعليها والمسروقات ، بينما دعا النائب يحيى السعود الى محاسبة كل من يسيء الى مجلس النواب من قبل اعضائه.

واشار وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي الى معاناة مجلس الوزراء في التعامل مع مؤسسات المجتمع المدني الاجنبية العاملة بالمملكة والتي شهدت اعدادها تزايدا كبيرا اخيرا ، وذلك خلال مناقشة تعديل ادخلته لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية على قانون الجامعات يشطب شرط موافقة مجلس الوزراء عند قبول الجامعات الخاصة للوقف والهبات والمساعدات والتبرعات والمنح والوصايا.

ويهدف قانون الجامعات الى تعزيز استقلالية مؤسسات التعليم العالي ومجالسها المختلفة وتمكينها من القيام بمهامها ومسؤولياتها ضمن السياسة العامة للتعليم العالي وللنهوض بنوعية التعليم العالي ومخرجاته، فضلاً عن تنظيم شؤون استثمارها وتطويراهدافها واساليب التدريس والتقويم وتنمية التنافسية ، ورفع مستوى أداء الجامعات وتمكينها من تقييم أداء القيادات الجامعية .



تعليقات القراء

ام غازي
ابشركم من الان رح يتم ترتيب تهريب النصاب، تمثيليات مكشوفة
23-01-2018 11:56 AM
مسرح الدمى كيفك يا جحا
ليس اكثر من مسرح الدمى وسلسة كيفك يا جحا المشهورة .
23-01-2018 12:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات