الاحتباس الحراري .. خرافة أم حقيقة ؟


جراسا -

صرح علماء المناخ البريطانيون بوجود أخطاء كبيرة في تقارير المناخ الأخيرة، والتي تحدثت عن كوارث الاحتباس الحراري.

وأعلن باحثون من جامعة إكزتر في بريطانية أن السيناريوهات المروعة لكوارث ستحل بالكرة الأرضية بسبب الاحتباس الحراري ما هي إلا "أساطير" كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وهذا ما أكده أيضا علماء المناخ أكثر من مرة عندما نفوا تطور الاحتباس الحراري بالسرعات التي تتحدث عنها وسائل الإعلام، بسبب أخطاء في بيانات المناخ في السنوات الأخيرة.

وأشار الأخصائيون في المركز الدولي للمناخ "بريستلي" في جامعة ليدز البريطانية، إلى أن حجم انبعاثات الغازات الدفيئة لم يحسب بشكل صحيح، وسيتغير المناخ العالمي في غضون السنوات القليلة المقبلة وفقا لـاتفاقية باريس للمناخ، بارتفاع لدرجات الحرارة، لن يتجاوز 2.2 درجة مئوية.

وتوصل العلماء إلى نتيجة تنفي المخاطر الكارثية التي روج لها في السنوات الأخيرة عن الفيضانات والزلازل وثوران البراكين المنتظر في العقود القادمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات