ما حقيقة فيديو الشاب الاردني الذي انقذ طفلاً بلجيكياً من الموت؟ (صور وفيديو)


جراسا -

ياسر خليفة - تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتويتر"، مقطع فيديو يظهر قيام شاب اردني مقيم في بلجيكا، بانقاذ طفل بلجيكي سقط على سكة حديد، قبل ثوان من قدوم قطار بسرعة كبيرة اليه.

الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر موقع التواصل في الاردن، تحت عنوان شاب اردني نشمي يدعى اسامة خالد . ع، ينقذ طفلا بلجيكيا من موت محتم، في ذات الوقت، تداوله نشطاء سعوديون قالوا ان الشاب سعودي الجنسية ومقيم في بلجيكا !.

"جراسا" بدورها قامت بتتبع الفيديو وجمع كافة المعلومات حوله للتأكد من صحته، حيث تبين ان الفيديو مفبرك وتم انشاؤه بتقنية تعديل الفيديو رقمياً، من قبل شاب روسي يدعى "tinto bro"، وهو يعرف بنفسه كمصمم للصور والمقاطع المعدلة رقمياً واعتاد على انشاء تلك الفديوهات ونشرها عبر حسابه على موقع "انستغرام".

مقطع الفيديو الذي تم تداوله من قبل ناشطين وادعوا انه اردني قام بانقاذ طفل من تحت القطار فقد نشره الشاب الروسي بتاريخ 26/5/2017 دون تعليق أو توضيح منه.

وبالتدقيق في تفاصيل الفيديو (مثل اختفاء ظل الممثل فجأة و غياب علامات الخوف المتناسب مع طليعة الموقف) يؤدي إلى قناعة تامة بأن الفيديو مفبرك.

وتاليا بعض الفيديوهات التي صممها الشاب الروسي ومن بينها "فيديو القطار":







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات