صفقة " ترامب " تلغي العودة لحدود الـ 67


جراسا -

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مُتحمس للخطة الأمريكية المرتقبة "للسلام" في المنطقة؛ و"التي لا تشمل العودة لحدود الرابع من حزيران عام 67".

وأفادت القناة الثانية العبرية الأحد أن نتنياهو يحاول تهيئة الأرضية لتطبيق هذه الخطة "التي تسعى لإعادة الفلسطينيين إلى الوراء حيث لا تشمل بندًا خاصًا بالعودة إلى حدود ال 67".

وأضافت أنها تسعى "لتهيئة الأرضية إلى إمكانية تسليم مناطق بشرقي القدس المحتلة وخارج الجدار للفلسطينيين ضمنها".

ويرى نتنياهو أنه "لا حاجة للتجمعات الفلسطينية الكبيرة"، حيث تضم المناطق الفلسطينية خارج جدار القدس أكثر من 150 ألف فلسطيني، وسعت بلدية الاحتلال بالقدس مؤخرًا لفصلها عن مدينة القدس.

وأول أمس، كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية البنود العشرة لمبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والتي وردت في تقرير قدمه عضو اللجنة التنفيذ لمنظمة التحرير صائب عريقات لرئيس السلطة محمود عباس.

ويؤكد التقرير الذي قدمه عريقات أن "صفقة القرن" والتي تشمل 10 بنود تمثل صفقة لتصفية القضية الفلسطينية.

ويتضح من التقرير أنّ الفلسطينيين مطالبون بشكل صريح بالتفريط في القدس والتنازل عن حق العودة للاجئين، وقبول دولة بلا سيادة، ناهيك عن أن المبادرة تمنح الكيان الإسرائيلي تحديد الظروف التي تسمح بانسحابه من الضفة الغربية.

وينص عن منح الفلسطينيين عاصمة في "ضواحي" القدس والتي يقصد بها البلدات التي تقع في محيط المدينة على أن تضمن "إسرائيل" حرية انتقال الفلسطينيين إلى الأماكن المقدسة.

وفي السياق، تستعد الشرطة الإسرائيلية لتأمين زيارة نائب الرئيس الأمريكي "مايك بينس" الليلة وأعدت خطة أمنية شاملة "خشية حدوث أعمال شغب" خلال زيارته.

وسيلتقي "بينس" مع نتنياهو ورئيس الدولة "روبي ريفلين" وسيزور حائط البراق ويلقي كلمة في الكنيست، ولن تشمل زيارته لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات