الطفيلة .. " البيئة " تداهم "لافارج" في بصيرا و "اجراءات" بحق المصنع (صور)


جراسا -

نضال سلامة  - داهمت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة و بالتنسيق مع الجهات المعنية مصنع شركة الاسمنت "لافارج" بلواء بصيرا في الطفيلة عقب ورود شكوى من مواطنين لـ"جراسا" حول ارتكاب إدارة المصنع مخالفات بيئية جسيمة أدت الى تلوث ينابيع المياه وتسمم عدد من رؤوس الماشية التي يملكها المواطنون .

وقال مساعد أمين عام وزارة البيئة والناطق الإعلامي باسمها عيسى الشبول لـ"جراسا" أن فرق الوزارة تحركت اثر ورود الشكوى وقامت بفحص تلك الينابيع والكشف على مواقعها ، بالتنسيق مع الجهات المعنية .

ولفت الشبول الى أن تم سحب عينات من مياه تلك الينابيع ويجري فحصها داخل مختبرات الجمعية الملكية مشيرا الى أن النتائج ستظهر يوم الثلاثاء المقبل .

وأوضح الشبول أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية ألزمت إدارة المصنع بنقل المخلفات الى داخل مستودعاتها ، موضحا أن آليات المصنع قامت بذلك منذ يومين ، ومشددا على أنه ستكون هناك اجراءات أخرى بعد ظهور النتائج المخبرية.

وبيّن الشبول أن الوزارة وافقت على إدراج " نبع لحظة" ضمن المشروع الوطني لمراقبة المياه بالمملكة ككل الذي باشرت به الوزارة حفاظا على جودة المياه وسلامة المواطنين.

وكان أهالي " بصيرا" وجهوا العديد من الشكاوى حول قيام ادارة "لافارج " بإلقاء مخلفات المصنع بنبع " مياه لحظة" ما أدى الى نفوق العديد من الماشية ، والحاق الضرر بأملاك المواطنين .

 



تعليقات القراء

عليان
شدوا عليهم فهم بلا رقابة من زمان زمان
21-01-2018 05:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات