الأمانة : انهيار " الجاردنز" أحدث تشققات


جراسا -

أكدت امانة عمان الكبرى ان لجنة انشائية عليا تم تشكيلها لدراسة اسباب انهيار جانب حفرية في شارع وصفي التل نتج عنه وجود تشققات في جسم الشارع وهو ما أدى الى إغلاق جزء من الشارع وإجراء تحويلات مرورية في حركة السير.

وقال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ، في بيان وصل "جراسا " ، ان اللجنة قامت بالكشف على الموقع وستقدم تقريرها الفني اليوم السبت، مبينا ان "الأمانة" قامت "بعزل الشارع عن الحركة المرورية حفاظا على السلامة العامة، واجرت تحويلات مرورية بعد اغلاق المسرب من تقاطع السيفوي باتجاه نفق الواحة فضلا عن عمل حواجز ترابية لمنع وصول المياه الى الحفرية".

وبحسب التحويلات فإن على القادمين من دوار المدينة الرياضية باتجاه بدايات شارع وصفي التل ان يسلكوا شارع غازي عربيات ومن ثم شارع موسى الساكت وصولا لشارع صبحي القطب باتجاه شارع وصفي التل، وللسير القادم من شارع الشريف ناصر بن جميل الاتجاه اعلى جسر السيفوي باتجاه شارع وصفي التل والالتفاف يمين عبر شارع حكيم بن حزام ومن ثم الالتفاف يسار عبر شارع صبحي القطب ومن ثم الدخول الى شارع وصفي التل .

واشار الطراونة ان الامانة تشكل جزءا من عدد من الجهات الرسمية ومنها وزارة الاشغال العامة ونقابتا المهندسين والمقاولين والحاكم الاداري لمتابعة الحفريات والتي يزيد عمقها على 3 امتار بعد تقديم المخططات والتعهدات وخطة اسناد وتدعيم جوانب الحفرية بحيث يكون هناك تعهدات من المكاتب الهندسية ما اذا كانت الحفرية بحاجة الى تدعيم.

ولفت الى اجتماع عقد قبل ثلاثة اسابيع مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة جرى خلاله التأكيد على ضرورة تقديم خطة إسناد للحفريات منذ البدء بإنشائها وان يتحمل صاحب العلاقة مسؤولية الالتزام بالتعهدات والخطة.

وكانت امانة عمان وادارة السير المركزية قامتا بتزويد مسار التحويلات بوسائل السلامة المرورية مع نشر رقباء السير وأعوان المرور على كامل المسار لتقديم اي مساعدة.



تعليقات القراء

عليان
وين كنتوا يا امانة.... نايمين ولا شو
20-01-2018 02:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات