اغلاق

أين عقل إسرائيل؟


صحيح أنّ إسرائيل دولة قويّة ، ومتغطرسة ، ونزقة ، ولا يهمّها سوى تفوّفها وسيطرتها على المنطقة ، ولكنّ الصحيح أيضاً أنّها دولة غبيّة ، فبعد الإخفاق الواضح الذي شهده العالم في عملية إغتيال المبحوح ، تتجاوز أدنى بدهيات الفطنة ، وتُقدّم أمام الدنيا دليلاً واضحاً للغباء السياسي المطلق.

ولا أحد يذكر أنّ إسرائيل قامت في الثامن من حزيران من العام 1967 بإغراق سفينة التجسس الأميركية ليبرتي ، في المنطقة نفسها التي ارتكبت فيها جريمتها ضدّ قافلة الحرية ، وفي الأولى كانت إسرائيل تتصرّف بذكاء لإخفاء خطّتها الحربية ، ولكنّها في الثانية كانت تُقدّم لغزّة المحاصرة هدية قد تكون منعطفاً تاريخياً مهماً في تاريخ الصراع.

الكاتبة الإسرائيلية سيما كادمون تؤكد وجهة نظرنا ، وتتساءل: أين عقل إسرائيل؟ وكثير من المقالات في صحافة الكيان الصهيوني تتحدّث عن هذا الأمر ، وتبدو النخبة خجلة من حكام تل أبيب الذين تحكمهم سياسات الغباء ، ويأخذون البلاد إلى كوارث دون أدنى حسابات منطقية.

إسرائيل لم تخسر تركيا كصديق فحسب ، بل صنعت منها عدواً ، وإسرائيل لم تمنع كسر الحصار بل سمحت بكسره التدريجي ، ويبدو أنّ علينا أن لا نفعل شيئاً في صراعنا التاريخي مع عدونا ونتركه يرتكب الخطيئة وراء الخطأ ، فالجاهل عدوّ نفسه ، والمجرم قاتل ذاته.

الدستور
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات