افزعني طن الحطب


جاء خبر القبض على طن حطب بمنزل بقرية بمحافظة عجلون يوم الجمعة بعز المخفض والثلج والبرد والأسعار وهو خبر ساحق ماحق لكل قضاينا التي تتفسر عكس حال وأحوال المواطن .
وكيف لنا بعد طن الحطب نقول الحكومة لا تستطيع ملاحقة كل فاسد لهط أموال او اراضي الخزينة او تقاسم التعينات والمواقع بين فئة بينهم وبين طن حطب بمنزل بقرية تعيش على هوامش الحياة وتقول الحمد لله ...
ان الجهات المعنية تستطيع تلمس حقيقة المواطن وطن الحطب وهل هو لتجارة او لمواجهة برد المنخفض او للهش والنش او بمزرعة وكوخ لسهر وهي مش معجزة لليلة القبض على طن الحطب. ..
هو واقع غير مسبوق لملاحقة المواطن برزقة ومعيشتة ليصبح بين فكين حلوهم امر من العلقلم بين الجوع والحصار أمر بغاية الاستهجان بين مراجعة مستشفى بصورة بحاجة لشهور وعملية لشهور وخمسون طالب بصف والأسعار حدث ولا حرج ليس بمقدور المواطن مواجهة غول الاسعار وأصبحت اللحوم والشحوم من المحرمات والمحروقات جالون الكاز بمبلغ ربع ربع الراتب ولا يكفي لايام وطبيعي المواطن التوجة لجفت الزيتون وبقايا من حطب جاف بين ما تبقى من غابات نتيجة غابات الاسمنت التي تلتهم الأراضي الزراعية حتى وصل الامر لطن حطب معقول ...مش معقول
وهل علينا شكرهم أو الدعاء عليهم ونحن ببلد عشائري وأهل نخوة كيف نتقبل حرمان مواطن من أبسط الحقوق وهو العيش بستر وستيرة ..
لقمة ببطن جائع أفضل من بناء جامع ...
لو كان الحطب لتجارة لنشكرهم لكن القبض على طن الحطب بمنزل يعني الاستعمال المنزلي وهذا من أبسط حقوق المواطن ولو اطلعنا على حال المواطن لوجدنا ابناء المواطن حراس على الوطن .
وطني حماك الله من الظالمين .
حمى الله مملكتنا وقيادتنا.



تعليقات القراء

وليد الرشدان
يسلم ثمك
21-01-2018 09:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات