بشكل ساخر .. أردنيون يقترحون ضرائب جديدة للحكومة (صور)


جراسا -

رصد - اثارت قرارات حكومة هاني الملقي المتعلقة برفع اسعار مواد غذائية وفرض ضريبة على سلع اخرى، غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتويتر".

وشكك ناشطون عبر تعليقات ومنشورات على مواقع التواصل، بتبريرات الحكومة حول قراراتها الاخيرة، بانها ستعود على الخزينة بمردود يبلغ 540 مليون دينار، أنها تهدف إلى تعزيز موارد الخزينة العامة، وصولا إلى تحقيق الأستقرار المالي الضروري لتحفيز النمو الاقتصادي.

وقدم الناشطون عبر موقع "تويتر" مجموعة واسعة من المقترحات لفرض ضرائب جديدة عليها من قبل الحكومة، وذلك كرد فعل ساخر على التعديلات الضريبية الأخيرة والتي شملت نحو 164 سلعة.

وشملت أبرز المقترحات التي شارك بها المستخدمون عبر وسم "#اقترح_ضريبة_على_الحكومة"، مقترحات لا تخلو من الطرافة مثل "ضريبة 12% عقاب لكل مولود يولد في الاردن"، "العيون الملونة والطول"، و"ضريبة ع المهور اي مهر 5 آلاف وفوق 10% ضريبة"، وضريبة على تعدد الزوجات.

ومن بين المشاركات عبر الوسم الذي صعد ضمن الأكثر تداولا عبر نطاق الأردن:"ضريبة على عدد السفرات خارج البلاد"، و"ضريبة على كل واحد مكشر".



تعليقات القراء

اميره
وضريبه ع كيس الملح
16-01-2018 10:20 PM
بيع الطائرات الخاصة
بيع جميع الطائرات الخاصة وبيع جميع الفلل والقصور التابعه للمسؤولين الكبار لانو بلد مفلسه وملبية ما بلزمها طائرات خاصة ولا فلل وقصور للمسؤولين لانها من دماء الشعب ..
الحصول على مبالغ ماليه من القواعد الاجنبية لانه المانيا كانت تدفع مليارين دولار كل سنه لتركيا والان هي تستخدم قواعد مجانيه بالاردن هنالك امريكان وانجليز وفرنسيين وبلجيك وكنديين والمان نستطيع الحصول على 12 مليار دولار منهم كل سنة ..
اعادة جميع المستشفيات الميدانيه الموزعه على جميع بقاع العالم وهي تسنزف مئات الملايين من الدنانير كل سنة الغاء العديد من الهيئات وخاصة الهيئة الملكية للافلام والتي ميزانيتها بعشرات الملايين ولا تدخل قرش احمر للاردن
16-01-2018 10:38 PM
موااطنة
حسبي الله فيهم
16-01-2018 10:47 PM
Rami a.
هذا اللي شاطرين فيه شغل فيسبوك و كومنتات .. ولا بنقلي بيضة ههه
16-01-2018 11:38 PM
مع الضريبه
بعد رفع الضرائب لاجل المدييونيه بدايه السنة

بالكا اخر السنه ما بترتفع المديونية

اتمنى
17-01-2018 09:15 AM
اللهم أشدد على كل من يشدد على المواطنين
يافتاخ ياعليم يارزاق ياكريم ينتقم ويهلك المتجبرين . شو سعر البنزين اليوم .قمت الصبح والسيارة مش راضية تشتغل مافيها بنزين. شو العمل يا ناس .وحسبنا الله ونعم الوكيل والله على الظالمين
17-01-2018 09:21 AM
ضريبة
اقترح ضريبة على كل مواطن لسه بيوكل ثلاث وجبات باليوم ( صحيح انو ما بيستحي )
17-01-2018 09:58 AM
المنتصر
بالإضافة إلى أن الحكومات المتعاقبة دمرت قطاع السياحة وبالتالي أضاعت على الدولة مليارات الدولارات وشكراً
17-01-2018 10:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات