شكاوى من تجاوزات في امتحان التوجيهي بعجلون


جراسا -

خاص - علمت "جراسا" من مصادر مطلعة تفيد بوجود مخالفات في محافظة عجلون بأسس وتعليمات الامتحانات، الثانوية العامة والتي تمثلت تكليف رؤساء قاعات للتوجيهي لديهم ابناء يتقدمون للامتحان خلال الدورة الحالية بالاضافة الى تسريب كشف اسماء رؤساء القاعات ومساعدين رؤساء القاعات والمراقبين على ابناء المجتمع المحلي قبل الامتحان.

وقال مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية نواف العجارمة انه تم تشكيل لجنة تحقيق حول تكليف رؤساء قاعات للتوجيهي لديهم ابناء يتقدمون للامتحان خلال الدورة الحالية حيث ان هذا الامر يعتبر مخالف للقانون وان مخرجات التحقيق في الامر ستكون واضحة مساء اليوم مؤكدا ان اي رئيس قاعة له ابن في الثانوية العامة فالأصل ان يعلن ذلك من تلقاء نفسه، حيث ان المراقب اذا كان ذكر يسهل معرفة اذا ما كان له ابن اما في حالة كانت معلمة من الصعب معرفة ذلك كون اسم الابن غير مرتبط بها.

واضاف العجارمة ان المعلمة تقوم بقسم اليمين بانه لا يوجد لها ابن او ابنة على مقاعد الثانوية العامة او ما شابه ذلك وان التحقيقات اذا اثبتت وجود هذه التجاوزات سيتم فصل المعلمة ويتم معاقبتها كونها قبلت ان تكون رئيس قاعة ولم تخبر الجهات المعنية ان لديها ابن في الثانوية حيث انه من الاصل ان تقوم بالتبليغ عن ذلك.

واشار ان العقوبات التي تقع على هذه التجاوزات تتدرج من الانذار الى حجب الزيادة السنوية وهي تاتي من قبل الرئيس المباشر وهو مدير التربية، وان من يخطئ يجب عليه ان يتحمل نتيجة خطئه.

وحول تسريب كشوفات باسماء رؤساء القاعات ومساعدين رؤساء القاعات والمراقبين على ابناء المجتمع المحلي قبل الامتحان، بين العجارمة ان هذا الامر لا يؤثر على سير الامتحانات وعمل وزارة التربية كون معظم المراقبين في المدارس من ذات المنطقة وهو امر معروف و من السهل معرفة الاسماء والمدارس التي سيتم المراقبة بها.

ولاحقا لهذه الشكوى اكد العجارمة ان التحقيقات الاولية في هذه المعلومات تشير انها غير صحيحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات