مذكرة نيابية مصرية بخصوص الاعتداء على العاملين بالأردن


جراسا -

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب المصري طارق رضوان عن نية المجلس  لصياغة مذكرة يعبر فيها عن انزعاجه من حالات الاعتداء على المصريين العاملين خارج الأراضي المصرية، من بينها الحالات الأخيرة التي وقعت في الأردن.

وقال  رضوان إن "لجنته انتهت من إعداد تقرير لتقديمه لهيئة مكتب المجلس لمناقشة تزايد حالات الاعتداء على المصريين في الخارج".

وأضاف أن "اللجنة ستعقد اجتماعًا لصياغة مذكرة تُعبر عن انزعاج المجلس من حالات الاعتداء المتكررة على المصريين في الخارج، تمهيدًا لإرسالها إلى وزارة الخارجية لموافاة المجلس بنتائج تلك الحالات وآليات الدبلوماسية الخارجية".

وفي السياق نفسه، بينت عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، غادة عجمي، أن "مجلس النواب سيعقد جلسة عامة لمناقشة تلك الظاهرة، واعتماد خطة عمل، تتضمن عقد زيارات لوفود برلمانية إلى الدول التي شهدت تكرارًا لتلك الحالات كالكويت والأردن".

وأشارت عجمي إلى أنّ "البرلمان سيضع نقاطًا عريضة لطريقة التعامل المصري مع هكذا حالات، ومتابعة تنفيذها مع الدبلوماسية المصرية والجهات المختصة".

وكان مصري يدعى شعبان باهي يعمل في الأردن، تعرض قبل أيام للاعتداء من قبل شاب أردني أسفر عن إصابته بطعنة في الرئة، نتج عنها نزيف حاد.وتوفي المواطن المصري علي السيد مرسي، في نهاية كانون الأول، بعد تعرضه إلى اعتداء من قبل مجموعة من الأردنيين في مدينة الزرقاء شرق العاصمة عمانكما تعرض عدد من المصريين للاعتداء في الكويت والسعودية في شهر كانون الأول الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات