إيران تعلن مقتل 25 شخصا بالاحتجاجات الأخيرة


جراسا -

قالت السلطات الإيرانية إن 25 شخصا قتلوا خلال الاحتجاجات ضد الغلاء التي اندلعت مؤخرا في عدد من المدن الإيرانية، وفق حصيلة رسمية جديدة نشرت اليوم الأحد.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني أجائي إن من بين القتلى أناسا عاديين، ومن القوات الأمنية، مشددا على أنه "لا أحد قتل برصاص قوات الأمن، لأنها تلقت أوامر بعدم استخدام السلاح".

وكانت الحصيلة الرسمية السابقة للمظاهرات تشير إلى سقوط 21 قتيلا، هم 15 متظاهرا واثنان من عناصر الأمن، وأربعة أشخاص عاديون لم يكونوا ضمن المتظاهرين. وقال المتحدث إن 465 شخصا ما زالوا رهن الإيقاف في كامل البلاد، بينهم 55 موقوفا في طهران.

وشهدت إيران نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي احتجاجات على غلاء المعيشة في عدة مدن، تطورت إلى مظاهرات ضد النظام ورموز السلطة في البلاد، في موجة احتجاجات هي الأكبر منذ عام 2009.

كما خرجت مظاهرات مؤيدة للحكومة
في عدد من المدن الإيرانية، حيث أظهرت صور التلفزيون الحكومي المئات يحملون الأعلام الإيرانية ويرددون شعارات ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.
من جهة أخرى، نقلت وكالة أنباء فارس عن المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران قوله اليوم الأحد إن السلطات الإيرانية ألقت القبض على شخص مزدوج الجنسية كان يلتقط الصور أثناء المظاهرات الأخيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات