معان بادرت فمن يحذو حذوها ؟ (صور) | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

معان بادرت فمن يحذو حذوها ؟ (صور)


جراسا -

نضال سلامة - كان لها دور في تسطير أفعال الخير منذ فجر التاريخ ، فعلى أرضها صاحت خيول الفتح الاسلامي معلنة فجرا جديدا للأردن ، وعلى أرضها شهدت الأمة الاسلامية الصلح التاريخي بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما .

وعبر التاريخ تباهت " معان " باستقبالها وفود الحجيج واكرامهم ، واليوم يسطر أبناؤها مبادرة لدعم الأسر العفيفة في ظل البرد القارس ، من خلال تأمينهم باحتياجاتهم من المحروقات.

"#مين_ما_عنده_كاز_وغاز" مبادرة أطلقها منذ أسبوع الناشطان خالد الفناطسة والدكتور أنس أبو كركي ، تمكنوا من خلالها ايصال اسطوانات الغاز و كميات من المحروقات الى 37 أسرة محتاجة .

ووفق الفناطسة لـ"جراسا" فإن عددا كبيرا من أهل الخير من داخل معان وخارجها ساهموا ، ولا يزالون ، بدعم الحملة ، التي يقوم شبابها بشراء واستبدال اسطوانات الغاز ، وتعبئة احتياجات الأسر العفيفة من المحروقات ، حسب حال الأسرة واحتياجها .

مبادرات الخير بمعان لم تتوقف عند هذا الحد ، بل تداعى عدد من أصحاب المطاعم الى مبادرة "طعام بالمجان " حيث وضع العديد منهم الجمعة لافتات داخل مطاعمهم على الوجبات " من لم يستطع شراء الطعام فليأخذه بالمجان فهذا مال الله ".

رغم الفقر الشديد الذي تعانيه معان ، إلا أنها أثمرت تلك المبادرات ، وتفاعل معها المجتمع هناك ، فكانوا كقلب رجل واحد ، على العسر كما هم في اليسر .

هذا نداء نطلقه للخيرين بكل محافظات ومدن المملكة ، فهناك من يلتحفون السماء ويفترشون الأرض بهذا البرد القارس ، في عمان ، واربد والكرك والمفرق و جرش والأغوار ووووو .... ، وكذلك في مناطق اللاجئين المتاخمة للحدود الشمالية ، فكثير من الأسر بحاجة الى " مين ما عنده كاز " و كثير منهم بحاجة لطعام يسد جوعة معداتهم التي أرهقها ذل الفقر .

ملاحظة : بناء على طلب الجنود المجهولين بالحملة نعتذر عن نشر الصور ، فالله من وراء القصد.



تعليقات القراء

اردني والفخر ليا
من يوم يومهم اهل معان الكرم والشهامة طبعهم
13-01-2018 04:13 AM
rihab
الله محيي معان وأهل معان أرض مبادرات الخير. الله يحيي نشامى أهل معان
13-01-2018 07:32 AM
هناء..
مو غريب على ناس تعودوا بل ربوا على فعل الخير.. الله حيهم...
13-01-2018 08:38 AM
قمر
حيهم النشاما
13-01-2018 06:24 PM
الفارس المغوار
كان لي الشرف اني خدمة بمعان ثلاث سنوات وشاهدت الكرم والنخوة بعيني
14-01-2018 04:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات