عقوبات أميركية على 14 شخصية ايرانية | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

عقوبات أميركية على 14 شخصية ايرانية


جراسا -

أفادت مصادر  أن الولايات المتحدة أدرجت 14 كياناً إيرانياً وشخصاً واحداً على قائمة العقوبات.

وفرضت واشنطن عقوبات على رئيس السلطة القضائية في إيران، صادق آملي لاريجاني، لانتهاكه حقوق الانسان.

إلى ذلك، أعلن البيت الأبيض أن "ترامب" أكد رفع العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي مع إيران ولكن "للمرة الأخيرة".

وكانت كافة التوقعات رجحت أن يبقي الرئيس الأميركي دونالد ترمب على الاتفاق النووي مع إيران، مع فرض عقوبات على كيانات إيرانية جديدة.

وكانت كافة الأنظار متوجهة إلى القرار الذي سيتخذه ترمب الجمعة وهو موعد المصادقة الذي فرضه الكونغرس من جديد على الاتفاق النووي.

يذكر أن مصادر أميركية كانت أشارت الأربعاء بحسب ما أوردت وكالة أسوشيتيد برس، أن الرئيس الأميركي قد يرفع العقوبات الاقتصادية عن إيران في إطار الاتفاق النووي، ولكنه قد يفرض لاحقاً عقوبات محددة على شخصيات وشركات إيرانية.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، قد قالت الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تقرر إدارة الرئيس دونالد ترمب، يوم الجمعة، ما إذا كانت ستواصل تعليق العقوبات الأميركية على إيران وفقا لما نصت عليه الاتفاقية النووية التي تم التوصل إليها مع إيران في 2015.

وقال ستيف جولدشتاين، المتحدث باسم الخارجية الأميركية في إفادة صحافية، إن من المتوقع أن يلتقي ترمب مع وزيري الخارجية ريكس تيلرسون والدفاع جيم ماتيس في البيت الأبيض في وقت لاحق من الأسبوع قبل هذا القرار.

وأضاف "نتوقع قرارا يوم الجمعة. والمناقشات مستمرة بشأن هذا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات