النفط يرتفع .. | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

النفط يرتفع ..


جراسا -

تراجعت أسعار النفط عن مكاسب كبيرة يوم الخميس لكنها تمكنت من أن تغلق عند أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات بعد أن اخترق خام القياس العالمي مزيج برنت مستوى 70 دولارا للبرميل بفعل علامات على نقص في المعروض في الولايات المتحدة.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 6 سنتات عند 69.26 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 70.05 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 . ورغم هذا فإن برنت سجل أعلى مستوى إغلاق في ثلاث سنوات.

وحقق خام القياسي العالمي مكاسب بلغت 5 بالمئة منذ بداية العام مواصلا قفزة من أواخر العام الماضي.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 23 سنتا لتبلغ عند التسوية 63.80 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول 2014 .

ويواصل النفط اتجاها صعوديا بفضل هبوط مطرد وملموس في المعروض العالمي، وخصوصا في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 419.5 مليون برميل. وتباطأ الانتاج بحوالي 300 ألف برميل يوميا.

وتلقى الأسعار دعما أيضا من تخفيضات انتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا، من المنتظر أن تستمر حتى نهاية 2018.



تعليقات القراء

عليان
اليوم انخفض الى ٦٨ .... ليش برنت مهتمين فيه... اصلا احنا ما النا فيه ابدا
12-01-2018 02:24 PM
ابو شندي
يا جماعه انتو بتستعملو الارتفاع سنت وسنتين اللي ما الهم قيمه حجه لكي ترفعو اسعار البترول ما انتم بتبيعوه باضعاف سعره بالنسبه لدول العالم كفى استهتار بعقول المواطنين
12-01-2018 06:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات