معتقلو سفينة الحرية يروون مشاهداتهم على متن سفينة الحرية


جراسا -

تمكن محامو نادي الأسير الفلسطيني و مؤسسة عدالة اليوم من زيارة عشرات الأسرى من ركاب سفن الحرية و الذين كانوا متواجدين على متن أسطول الحرية الذي كان متوجها فجر أمس إلى قطاع غزة و يحمل المئات من المتضامنين العرب و الأجانب من جنسيات مختلفة .

وقال قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني أن محامي نادي الاسير ومحامو عدالة قد تمكنوا من زيارة العشرات من المعتقلين من جنسيات اندونيسية و ألمانية و تركية و جزائرية و فرنسية و سورية .

وقد أفاد المعتقلون أن الجنود الإسرائيليين بدؤوا بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغازات المسيلة للدموع من قبل الطائرات المروحية و القوارب دون سابق إنذار .

ووافاد المعتقلون ان حالة مرعبة من الضجيج عمت المكان بسبب أصوات المروحيات الحربية الإسرائيلية و هي تحلق فوق السفن قبل اقتحامها والصعود على متنها في الوقت الذي كان العديد من المتضامنين المسلمين يؤدون صلاة الفجر على متن السفن .

وقد أفاد احد المعتقلين واسمه محمد حليم بن حسن وهو طبيب اندونيسي بأنه عمل على إسعاف الجرحى و المصابين بالرصاص الحي والمطاطي و انه شاهد أربع حالات من المتضامنين قد استشهدوا على متن السفينة الرئيسية .

وساهم الطبيب الاندونيسي في إسعاف عشرة حالات أخرى من الجرحى على متن السفينة الرئيسية.

وأفادت الأسيرة السيدة شذى بركات السورية الجنسية انه وفي أثناء الهجوم الاسرائيليي على السفينة التي كانت على متنها حاولت الصعود إلى الطوابق العليا داخل السفينة لتشارك في إسعاف الجرحى فوجدت أن الدماء تملأ المكان نتيجة الإصابات بين المتضامنين و أنها أسعفت متضامنا كبيرا في السن و أنها كانت تسمع أصوات إطلاق النار بشكل كثيف و من اتجاهات مختلفة و بشكل عشوائي.

وأكدت الأسيرة أن عدد من الجنود الإسرائيليين أصيبوا على متن السفينة جراء إطلاق الرصاص العشوائي من قبل المروحيات الحربية الإسرائيلية .

مؤكدة أن جميع المتضامنين كانوا عزلا ولا يحملون أي نوع من السلاح.

وأفاد عدد من المعتقلين لمحامي نادي الأسير ومؤسسة عدالة أن جنود الاحتلال بعد أن سيطروا على السفن قاموا بمصادرة أجهزة الاتصال و أجهزة الحاسوب _ اللاب توب) و الأموال التي كانت بحوزة المتضامنين والتي كانوا قد جمعوها لإيصالها إلى المواطنين المحاصرين في قطاع غزة كمساعدات إنسانية و اغاثية .

وكان أسطول الحرية قد تعرض فجر أمس لهجوم من قبل قراصنة جنود الاحتلال الاسرائيليي الذين نفذوا جريمتهم بحق المتضامنين و التي أسفرت عن استشهاد و جرح العشرات و اعتقال المئات منهم.
(معا)



تعليقات القراء

ابطال الأتراك
يا ريتني تركي .. الواحد صار يستعر من انو عربي .. الله يجازي اللي كان السبب ...
01-06-2010 10:45 PM
عربي
ان اولئك الابطال الذين استشهدوا .. والابطال الذين جرحوا .. والابطال الذين وصلوا الى المعتقل الاسرائيلي الكبير .. سوف يكونون من اوائل من ماتوا في سبيل قضية لا تخصهم وحدهم .. بل تخص هذا العالم الذي استمرأ الجرائم ضد سكان عزل .. لا يجدون ما يأكلون .. ولا يجدون ما يتبلغون به .. وقاموا بتقديم انفسهم ضحايا كأول سرب يمكن ان يتبرع بدمه بكامله في سبيل رفع الظلم وتبيان الحقيقة لهذا العالم
02-06-2010 12:21 AM
عربي
قافلة الحرية اللي هي اليوم حديث العالم تعطينا حقيقة غير قابلة للشك ان انظمة عربية تملك قوة المال وأخرى تملك قوة حجم سكاني وكم نظام يدور في فلكهما أصبحوا أكثر تصهّين من الصهاينة أنفسهم!
02-06-2010 12:43 AM
هؤلاء الانذال
اوباش....تتر....متخلفون....لصوص...قطاع طرق....قتلة اطفال....معاقون و متخلفون ..انفسهم مريضة وملاى بالعقد النفسية الا لعنة الله عليهم انهم من اوسخ شعوب الارض وما قوتهم الظاهرة الا نتيجة لجبنهم لهذا يقتلون ولا يفرقون بين مقاتل وطفل فمن رعبهم يطلقون النار ولا يوجد ضمير كونهم مسكونون بالخوف..انهم والله بدون سلاح لا يجرؤن على اخراج رؤسهم....وما الحفاظات اللتي يلبسونها الا بسبب الخوف والذعر...انهم اصنص نذالة اتفوه عليهم هؤلاء الحثالة ...والله يجازي وينقتم ممن اعطاهم الحماية لاظهارهم بمظهر الدولة القوية
02-06-2010 01:15 AM
الى رقم 1
اخص عليك
02-06-2010 10:15 AM
معاذ
هلا كل واحد علا السفينه بصير مقاوم وشجاع والحكي الفاضي
احنا شفنا الفيديو اسرائيل ضربت الي اعترض دخولهم فقط ولم يمس دون احد غير ذلك
02-06-2010 11:31 AM
متقاعد الى رقم 3 معاذ لعين الوالدين
ولك يا يا صهيوني يا نذل ..مستحيل تكون الا ديوث ..مجرم .
02-06-2010 11:47 AM
المساعدات الانسانية
غريب!!! همه السكان بغزة بحاجة لاجهزة خلوي وحاسوب ولابتوبات ام الى خبز وغذاء ودواء. شكلهم هذول اللي جايين على السفن موصايين من قبل حماس على لابتوبات وخلويات. مين مجنون بالدنيا بصدق انها هاي مساعدات انسانية؟
02-06-2010 11:47 AM
متعجب من السكوت
وين الملاين الشعب العربي وين ووووووووووووووووووووووووين
02-06-2010 12:59 PM
...
ليش اخص على تعليق رقم واحد......... والله معه حق... سكوت عربي مخزي جدآآآآآآ
02-06-2010 03:02 PM
صقر الشوبك
يعني لوكان لميس ويحيى عظهر الاسطول التركي كان العرب سكتو هيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والا كانو انتفضوا؟
02-06-2010 07:45 PM
يا صقر الشوبك
كان انتفضوا (يلعن اللي نفضهم) ولا احكيلك خاف الله مليون فولت ما خلاهم ينتفضوا ...تذكرت...وهل تنتفض الاصنام يا فتى؟؟؟؟؟
03-06-2010 02:15 AM
الحكي لمعاذ
انت مستحيل يكون دمك عربي او يمكن امك يهوديه من وين جايب هالافكار المتطبعة
03-06-2010 11:50 AM
الى مش معاذ
معاذ الله ان تكون معاذ انت والعياذ بالله منغاظ...انت ما بتيأس ...انت محروق....شوقلك وحده ترضلى بيك وتلمك يا لمم
03-06-2010 09:01 PM
...........
:-P:-[]:-[]:-[]:-[]:-[]:oops::oops::oops:B-)B-)B-)>-(:-o:-(:-D:-):-èèèèèèèèèèèiiuhhhyuygk);-)i
04-06-2010 11:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات