مُعمرة تُكذب الأطباء .. "الكولا" سر عُمري الطويل ! | بانوراما | وكالة جراسا الاخبارية

مُعمرة تُكذب الأطباء .. "الكولا" سر عُمري الطويل !


جراسا -

قالت المعمرة الأمريكية تيريزا راولي، التي احتفلت بعيد ميلادها الـ104 في اليوم الأول من هذا الشهر، إن سبب عمرها الطويل يعود إلى تناولها مشروب الكولا لايت، ولكن لدى العلماء رأي آخر حيال الموضوع.

وقالت المعمرة الأمريكية، تيريزا راولي، من ولاية ميشيغان: "إنني مندهشة من وصولي لهذه السن... الكولا لايت وراء سر عمري الطويل... أتناول، على الأقل، علبة واحدة منها يومياً". وأضافت: "أنا أشربها لأنني أحبها. سوف أذهب للتسوق لشراء المزيد من الكولا لايت. سأذهب إلى المتجر لتسليم العلب الفارغة من الكولا لايت لكي أشتري المزيد منها".

وأشارت المعمرة إلى أنه عندما وصل عمرها إلى 100 سنة، لم تفكر أبداً أنها ستصل إلى عمر الـ 104 أعوام. وتوقعت أنها ستفارق الحياة قبل وصولها إلى هذه المرحلة. وقد ولدت راولي في إلينوي في عام 1914، ثم انتقلت إلى داكوتا الشمالية، قبل أن تستقر في نهاية المطاف في ولاية ميشيغان الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن الكولا لايت ظهرت في الولايات المتحدة في 1982، عندما كانت راولي تبلغ من العمر 68 عاماً. ولذلك، لا يعتقد العلماء أن الكولا لايت تقف وراء سر عمرها الطويل. ووفقاً لأبحاثهم، فإن الكولا لايت، على الرغم من انخفاض السعرات الحرارية فيها، يمكن أن تسبب السمنة والسكري، إضافة إلى السكتة الدماغية والخرف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات