امطار الكرك والمفرق تبشر بموسم زراعي جيد


جراسا -

 شهدت محافظة الكرك هطولا للامطار منذ صباح اليوم ما ادى إلى حدوث بعض الانجرافات للاتربة وقال رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي المهندس محمد الصرايرة ان اجهزة البلدية تقوم حاليا بتنظيف عبارات تصريف المياه لاعادة الاوضاع إلى طبيعتها.

وحث مديرو الزراعة في الوية محافظة الكرك المزارعين على استعجال زراعة اراضيهم بالمحاصيل الحقلية للاستفادة من متابعة سقوط الامطار.

ودعت اجهزة الدفاع المدني في المحافظة المواطنين ومربي الماشية الى أخذ الحيطة والحذر من تشكل السيول خلال هطول الامطار للحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم.

من جهة اخرى، عمت أمطار الخير التي تساقطت مساء امس واستمرت حتى ساعات فجر اليوم معظم مناطق محافظة المفرق، خاصة المناطق الغربية والشمالية.

وحسب تقرير لمديرية زراعة المفرق عن معدل تساقط الأمطار في المحافظة فقد سجلت منطقة رحاب أعلى معدل هطول حيث بلغ 8ر9 ملم وجابر 6ز3 ملم ومنشية بني حسن 3 ملم وحوشا 5ر2 ملم.

واستبشر المزارعون خيرا بكميات الامطار التي هطلت، ما يشجعهم على زراعة اراضيهم بالمحاصيل الحقلية التي تناسب طبيعة الارض في معظم مناطق المحافظة، تزامنا مع بدء المرحلة الثانية من مشروع دعم الزراعات الحقلية الذي تنفذه وزارة الزراعة في معظم ارجاء المملكة.

(بترا) 



تعليقات القراء

مها
يا رب يزيد الخير علينا ويرحمنا برحمته
13-11-2008 04:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات