"هآرتس" : السيسي رفض توطين الفلسطينيين بسيناء | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

"هآرتس" : السيسي رفض توطين الفلسطينيين بسيناء


جراسا -

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض عرضًا تقدم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أربعة أعوام بشأن توطين الفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء.

ونقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين أمريكيين قولهم إن نتنياهو طرح مسألة تبادل الأراضي مع الإدارة الأمريكية عام 2014، واقترح إعطاء الفلسطينيين أراضٍ بسيناء محاذية لقطاع غزة مقابل احتفاظ "إسرائيل" بالكتل الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، إلا أن المقترح لاقى معارضة مصرية آنذاك.

وذكرت الصحيفة أن المقترح عرضه نتنياهو بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014، في حين بدا للوهلة الأولى أنه مقترح فارغ لا يمكن للفلسطينيين الموافقة عليه، بحسب المسؤولين الأمريكيين.

وقال المسؤولون للصحيفة إن منطقة شمال سيناء مضطربة أصلًا وتسيطر عليها "داعش" بشكل كبير، متسائلين "كيف سيوافق الفلسطينيون على ضم هكذا منطقة مضطربة لقطاع غزة مقابل فقدان أراضيهم بالضفة الغربية".

في حين عقّب مسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترمب على الخطة وغيرها من الخطط التي يجري الترويج لها من خلال الإعلام على أنها من "أفكار الإعلاميين"، وأنها لا تمت للواقع بصلة وليست سوى تكهنات.



تعليقات القراء

السوسنة السوداء
صفقة غبية
12-01-2018 08:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات